العناوين الرئيسيةرياضة

في جولة الأهداف القاتلة الكرامة وجبلة يواصلان انتفاضتهما..وتشرين يخسر الصدارة

وصلت رحلة الدوري السوري الممتاز لكرة القدم إلى المحطة الخامسة، والتي أقيمت مبارياتها عصر السبت.

واختارت الجولة الخامسة عبارة “الأهداف القاتلة”، عنوانا لها، إذ سجلت عدة أهداف حاسمة في لحظات المباريات الأخيرة.

وخسر تشرين صدارته للدوري، بعد قرابة عام من الاستمرار بالحفاظ عليها، بعد هزيمته من الوحدة بدمشق بهدفين نظيفين، ليكرر الوحدة سيناريو لقاء كأس السوبر بين الفريقين.

وافتتح أنس بلحوس التسجيل للوحدة برأسية من متابعة لضربة حرة، وعزز أسامة أومري التقدم للبرتقالي من علامة الجزاء، ليتلقى البحارة خسارتهم الأولى وتهتز شباكهم لأول مرة هذا الموسم.

وعاد الكرامة من حماه بثلاث نقاط غالية تصدر بها ترتيب الدوري، مكرسا تفوقه على الطليعة الذي لم ينتصر على الكرامة في حماة منذ صعوده للدوري 2004.

وسجل للكرامة عمرو جنيات في الدقيقة 87، ليقتل بهدفه آمال الطلعاويين، ويمنح الكرامة ثلاث نقاط أخرى، بعد أن أهدى فريقه نقاط مباراة حطين بهدفه الوحيد.

وعمق الوثبة جراح الاتحاد، مواصلا زحفه نحو المقدمة، بانتصاره عليه في حمص بهدفين مقابل هدف واحد، ليواصل نتائجه الإيجابية، و محققا الانتصار الثالث.

وسجل للوثبة كل من سعد أحمد ورامي عامر، فيما سجل طالب عبد الواحد هدف الشرف للاتحاد، الذي بات بحاجة لصدمة كبيرة توقظه من الإنطلاقة السيئة التي حصد معها نقطة واحدة فقط.

واستعاد حطين قليلا من عافيته بعد انتصاره على الجيش باللاذقية بهدف وحيد سجله مارديك مارديكيان في شوط اللقاء الثاني، ليمنح فريقه هدوءا نسبيا بعد اسبوع إداري وفني عاصف.

وسيطر حطين على مجريات اللقاء مهددا مرمى الجيش بكرات خجولة، إلا أن طرد مدافع الجيش خطاب مشلب، ضرب خطوط الجيش الخلفية، ليهدف مارديك بكرة من صناعة عبد الملك عنيزان.

وواصل جبلة انطلاقته الواثقة هذا الموسم، والمغايرة لسنواته السابقة، منتصرا على جاره الساحل بمباراة سبقها ورافقها اجواء مشحونة بين الجمهورين الجبلاوي والسحلاوي.

وتقدم الساحل بهدف عبر نجمه أحمد غلاب، ليرد جبلة بالتعادل عبر عبد الإله حفيان، قبل أن ينتفض محمود البحر ويسجل هدفين لجبلة بالدقائق الأخيرة، رافعا رصيد النوارس إلى ثمان نقاط.

وحقق الشرطة انتصاره الأول هذا الموسم، بهدفين مقابل هدف لمستضيفه في حلب الحرية، الذي يعاني كما جاره الأحمر من غياب الانتصار منذ بداية المشوار.

وسجل للشرطة كل من أحمد محيا وسامر خانكان، قاتلا اللقاء منذ شوطه الأول، ليقلص الحرية الفارق بهدف للمهاجم سامر السالم، وتبوء محاولات الأخضر جميعها بالفشل.

وسجل الحرجلة هدفا قاتلا آخر في هذه الجولة، منتصرا به على الفتوة، الذي تذيل الترتيب رفقة الاتحاد مكتفيان بنقطة وحيدة من خمس جولات.

وانتظر حرجلة حتى الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني ليسجل هدف الانتصار الغالي بأقدام يوسف عرفة، محققا الانتصار الأول والهدف الأول بتاريخه في الدوري الممتاز.

وتنطلق مباريات الجولة السادسة في الثانية من عصر الجمعة الرابع من كانون الأول، حيث تشهد عدة مواجهات هامة أبرزها لقاء حطين والاتحاد، والوحدة والجيش.

يذكر أن الكرامة يتصدر جدول الترتيب برصيد 13 نقطة، يليه تشرين ب 12، الوحدة 11، الوثبة 10، الجيش 10، حطين 9، جبلة 8، الطليعة 7، الشرطة 6، حرجلة 4، الساحل 2، الحرية 2، الاتحاد 1، والفتوة 1.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق