العناوين الرئيسيةمحليات

فيضانات وسيول تغطي طرقات طرطوس

ما إن حلَّ فصل الشتاء بعواصفه وأمطاره الغزيرة في محافظة طرطوس، حتى بان ضعف الواقع الخدمي فيها، لا سيما “الينابيع والأنهار” التي تجري في طرقاتها الرئيسية وتشكل السيول في شوارعها الفرعية.

وتسببت الأمطار الغزيرة في غمر طرق عدة في المحافظة أبرزها طريق صافيتا والزرقات – يحمور وغيرها، حيث تسببت مياه الأمطار في غمر عدد من السيارات.

وذكر مدير الخدمات الفنية في طرطوس المهندس علي رستم لتلفزيون الخبر أنه “ظهرت 4 حالات اختناقات على طريق صافيتا المركزي نتيجة الغزارة الهائلة جداً للأمطار التي شهدتها المحافظة الليلة الماضية وصباح يوم الأحد ومستمرة حتى هذه اللحظة”.

Image may contain: 1 person, sittingImage may contain: outdoor and water

وبيّن رستم أن “هناك عبارات ومسالك مائية أُغلقت نتيجة تراكم الأوساخ فيها، حيث تمت معالجتها من قبلنا بعد إرسال آلياتنا وعناصرنا إلى تلك المواقع، وبالتنسيق مع الطرق المركزية”.

وأردف رستم أنه “تم فتح الأماكن المغلقة ومعالجتها بنسبة 99% عند مفرق قرية دحباش بالقرب من مؤسسة الأعلاف وفي محيط مفرق النقيب وعند مفرق الزرقات ويحمور”.

Image may contain: outdoor and waterImage may contain: outdoor and nature

وتابع رستم بالقول “قمنا بجولة مع المعنيين بالمحافظة في تلك المنطقة لدراسة تنفيذ عبّارة من طريق كرم بيرم باتجاه طريق الزرقات بهدف عدم تشكل السيول ومياه الأمطار في تلك المنطقة ولإرسال المياه إلى نهر الزرقات” مؤكداً أن “تنفيذ العبّارة سيتم بشكل مباشر ولن تستغرق وقتاً طويلاً”.

يُذكر أن العديد من الطرقات في محافظة طرطوس، تعرضت لفيضانات نتيجة تشكل السيول ومياه الأمطار، جراء العاصفة المطرية الغزيرة التي تشهدها المحافظة، في حين لم تتمكن المصارف المطرية من تصريف هذه المياه.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

Image may contain: outdoor and water

مقالات ذات صلة

إغلاق