العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“فيسبوك” يخطط لإطلاق أول ساعة ذكية في الصيف المقبل

قال موقع “The Verg” في تقرير له إن “فيسبوك” يتخذ حالياً نهجًا جديدًا في أول ساعة ذكية له، والتي تخطط الشركة حاليًا لإطلاقها الصيف المقبل.

وذكر أن الجهاز سيحتوي على شاشة بها كاميرتان يمكن فصلهما عن المعصم لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو التي يمكن مشاركتها عبر مجموعة تطبيقات “فيسبوك” بما في ذلك “إنستغرام”.

وتوجد الكاميرا الموجودة في الجزء الأمامي من شاشة الساعة بشكل أساسي لإجراء مكالمات الفيديو، بينما يمكن استخدام كاميرا بدقة 1080 بكسل ذات تركيز تلقائي في الخلف لالتقاط لقطات عند فصلها عن إطار الفولاذ المقاوم للصدأ على المعصم.

ويستغل “فيسبوك” شركات أخرى لإنشاء ملحقات لربط محور الكاميرا بأشياء مثل حقائب الظهر، وفقًا لشخصين على دراية بالمشروع، وكلاهما طلب عدم الكشف عن هويته للتحدث دون إذن “فيسبوك”.

والفكرة هي تشجيع مالكي الساعة على استخدامها بطرق تستخدم الهواتف الذكية الآن، والفكرة جزء من خطة الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك” مارك زوكربيرغ لبناء المزيد من الأجهزة الاستهلاكية التي تتحايل على Apple وGoogle، وهما منشئو أنظمة الهواتف المحمولة المهيمنان اللذان يتحكمان إلى حد كبير في قدرة “فيسبوك” على الوصول إلى الناس.

ويهدف “فيسبوك” إلى إطلاق الإصدار الأول من الساعة في صيف عام 2022 ويعمل بالفعل على الجيلين الثاني والثالث للسنوات اللاحقة. وناقش الموظفون مؤخرًا تسعير الجهاز بحوالي 400 دولار، لكن نقطة السعر قد تتغير.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

إغلاق