العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

فيسبوك” تطلق Facebook Shops لتسهيل البيع عبر الانترنت

أعلنت شركة “فيس بوك” عن طرحها أداة جديدة تمكن الشركات والمشاريع الصغيرة من إنشاء متاجر إلكترونية لبيع منتجاتها، في ظل إغلاق المتاجر في الكثير من دول العالم، كإجراء وقائي للحد من انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19).

وأوضحت المدونة الرسمية للشركة، وفق مانقلت مواقع تقنية مختصة، أن أداة “Facebook Shops” (متاجر فيس بوك) تساعد الشركات الصغيرة في عرض منتجاتها، وتوفر مساحة للمستهلكين لاستعراض المنتجات والتسوق عبر الإنترنت بسهولة.

وذكرت المدونة، في 19 من أيار الحالي، أن الهدف من الخدمة الجديدة هو جعل التسوق “سلسًا”، وتشجيع الأشخاص من أصحاب الشركات الصغيرة حتى أصحاب العلامات التجارية العالمية على استخدام تطبيقات “فيس بوك” للتواصل مع عملائهم.

وتمكن الأداة الجديدة الشركات من إنشاء متجر واحد ومجاني في تطبيقي “Facebook” و”Instagram”، لعرض المنتجات، مع تخصيص مظهر وطابع لمتجرهم من خلال صورة غلاف وألوان تعرض علامتهم التجارية.

وتتيح الأداة إمكانية تواصل العملاء مع المتاجر عبر الرسائل النصية من خلال “Facebook” أو “Instagram” أو “Whatsapp”، لطرح الأسئلة والحصول على الدعم وتتبع عمليات تسليم المنتجات.

وكانت شركة “فيس بوك” أطلقت أداة (ماسنجر رومز) والتي تتيح إمكانية تنظيم مكالمات فيديو جماعية، ستتسع قريبًا لما يصل إلى 50 شخصًا، دون حدود زمنية للمكالمة.

يذكرأن عدد مستخدمي تطبيق “Messenger” حول العالم بلغ 1.3 مليار شخص شهريًا، وتنوعت الاستخدامات بين الرسائل النصية أو إجراء المكالمات الصوتية أو المرئية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق