العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“فيسبوك” تطلق ميزة “خبراء المجموعة”

أطلقت منصة “فيسبوك” ميزة جديدة تسمى “خبراء المجموعة”، والتي تسمح للمسؤولين بتحديد الأعضاء الذين على دراية كبيرة بموضوع المجموعة.

وتعتبر مجموعات “فيسبوك” مكاناً لخبراء متخصصين يغطون مجموعة واسعة من الموضوعات، وغالباً ما ينضم هؤلاء الأعضاء المطلعون إلى المحادثات للإجابة على الأسئلة وتقديم الأفكار وتقديم الدعم.

ويحصل “خبراء المجموعة” على شارة بجوار اسمهم لإثبات ذلك. وتظهر هذه الشارة عبر المشاركات والتعليقات وفي ميزة الأسئلة والأجوبة.

ويتم اختيار “خبراء المجموعة” من قبل مسؤولي المجموعة، ويتم منح الخبراء هذه الصفة بمجرد قبولهم الترشيح، ويمكن للمسؤولين إلغاء حالة الخبير أيضاً.

وتختبر “فيسبوك” طرقاً لتسهيل عثور المسؤولين على هؤلاء الخبراء، من خلال مطالبة مستخدمين محددين، الموجودين حالياً في مساحات الألعاب واللياقة البدنية، بإضافة الألعاب أو الأنشطة التي يعرفون عنها.

ويمكن لمسؤولي المجموعة البحث في هذه الموضوعات للعثور على “خبراء المجموعة” الجدد. كما يمكن للمسؤولين التعاون مع هؤلاء الأعضاء لاستضافة أسئلة وأجوبة والرد على أسئلة الأعضاء ومشاركة وجهات النظر.

تعمل هذه الطريقة كمحرك نمو للمجموعات أيضاً، حيث يمكن للخبراء الجدد دعوة المتابعين الذين تفاعلوا مؤخراً مع صفحتهم الرئيسية للانضمام إلى المجموعة أيضاً.

ومع ذلك، إذا قامت مجموعة بترشيح خبير غير جدير بالثقة أو إذا كانت هذه المجموعة متورطة عمداً في نشر معلومات مضللة، فيكون الأمر متروكاً للمسؤولين بشكل حصري لإزالته من حالة الخبراء.

وترغب “فيسبوك” في زيادة الترويج لميزة المجموعة التي تتيح للمستخدمين الانضمام إلى مجتمع حول مواضيع محددة والتفاعل مع أشخاص آخرين.

وبدأت المنصة في الشهر الماضي بطرح غرف الصوت المباشر للمستخدمين كبديل لمساحات “تويتر” و”كلوب هاوس”، إضافةً إلى منصة “البودكاست” الخاصة بها، التي أصبحت متاحة الآن لصناع المحتوى.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق