العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“فيسبوك” تطلق منصتها الإخبارية “Bulletin”

أطلقت شركة “فيسبوك” منتجها الإخباري “Bulletin”، وهو عبارة عن منصة مستقلة للمقالات المجانية والمدفوعة والبودكاست التي تهدف إلى منافسة Substack.

وأعلن الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج عن المنصة الموجودة عبر موقع “Bulletin.com”، وقدم بعض الكتاب الذين استقطبتهم الشركة في غرفة صوتية مباشرة عبر فيسبوك”.

وتدفع فيسبوك” للمنافسة في اتجاه الرسائل الإخبارية السريع النمو عبر البريد الإلكتروني، حيث ترك الصحفيون والكتاب البارزون شركات الإعلام خلال العام الماضي ليعملوا بمفردهم.

وفي الوقت التي تتقاضى “Substack” عمولة بنسبة 10 في المئة من الاشتراكات، بينما تحصل “Revue” المملوكة من “تويتر” على عمولة بنسبة 5 في المئة، فيما ذكرت فيسبوك” إنها لن تأخذ جزء من عائدات صناع محتوى “Bulletin” عند الإطلاق.

ويمكن لصناع المحتوى عبر “Bulletin” اختيار أسعار الاشتراك الخاصة بهم. ويحتفظ الكتاب بالملكية الكاملة لعملهم وقائمة المشتركين.

وأوضحت أنها أنشأت “Bulletin” عبر موقع ويب منفصل، وذلك لتمكين صناع المحتوى من زيادة جمهورهم بطرق لا تعتمد حصرياً على منصة “فيسبوك”.

يذكر أن المنصة تعتمد بشكل أساسي على صناع المحتوى الأمريكيين رغم أنها متاحة في كل أنحاء العالم، حيث سيتم إضافة المزيد من الأسماء الدولية بعد الاختبار التجريبي، بحسب “فيسبوك”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق