اقتصادالعناوين الرئيسية

فوربس تعلن عن قائمة ال30 تحت ال30

أعلنت مجلة فوربس عن قائمة ثلاثين شخصاً تحت عمر الثلاثين عاماً الأكثر تأثيراً في العالم لعام 2022 فيما يسمى ب ال30 تحت ال30.

وتضمنت القائمة نجم أريزونا صنز، ديفين بوكر، المدافع الذي يبلغ طوله قرابة مترين، وهو واحد من ستة لاعبين فقط في تاريخ الدوري الأميركي للمحترفين ممن سجلوا 70 نقطة في مباراة واحدة.

وتضمنت أيضاً طارق منصور البالغ من العمر 25 عامًا، وهو أميركي لبناني من الجيل الأول، الذي تعد شركته الناشئة Kalshi أول بورصة تجارية قائمة على الأحداث خاضعة للرقابة التنظيمية فيدراليًا في تاريخ الولايات المتحدة.

وسيلين حليوة البالغة من العمر 27 عامًا، والتي تقود التكنولوجيا الحيوية Cellular Longevity التي اكتشفت المركّبات التي تساعد في منع الشيخوخة غير المبررة والسرطان لدى الكلاب “وتظهر بشريات بمساعدة البشر في هذا الجانب”.

وتحدى جميع المكرّمين في قائمة عام 2022 الصعاب بحسب مجلة فوربس، من جائحة عالمية، وأزمة في سلسلة التوريد وعزلة لبناء مشاريع مرنة ولها القدرة على تغيير العالم، وخضعوا للتمحيص من قبل محرري فوربس المخضرمين.

وجمعت قائمة فوربس تحت 30 لعام 2022 مجتمعة أكثر من 1 مليار دولار من التمويل.

ويُعرّف نحو نصف الأفراد الذين ظهروا في قائمة هذا العام أنفسهم كأشخاص ملونين.

وانخفض التكافؤ بين الجنسين بقدر طفيف هذا العام حيث تضمنت

38% إناث و61% ذكور من أعلى مستوى له على الإطلاق في عام 2021.

وحظيت قائمة هذا العام بأعلى نسبة من المهاجرين الذين ينحدرون من 58 دولة بما في ذلك ألبانيا وجزر الباهاما وبنغلاديش وإثيوبيا وغانا وغواتيمالا ولبنان وعمان وباكستان وبنما والفلبين والسعودية وسوريا.

وارتفع متوسط عمر الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا هذا العام (أصغرهم يبلغ 14 عامًا، وهو جالين هول)

يذكر أن النسخة الأولى من قائمة فوربس 30تحت30 تم نشرها قبل عقد من الزمن، بهدف اكتشاف الحرس الجديد والمبتكرين الشباب ورواد الأعمال الذين يعيدون تشكيل عالمنا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق