العناوين الرئيسيةرياضة

فراس معلا يعلن تشكيل لجنة تحقيق في عمل الاتحاد الكروي المستقيل

أعلن رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا تشكيل لجنة تحقيق في عمل الاتحاد الكروي المستقيل، وذلك في مؤتمر صحفي أقيم الثلاثاء بدمشق، استعرض خلاله عدة أمور تخص مسار كرة القدم السورية.

وقال معلا في المؤتمر إن “اتحاد كرة القدم تقدم باستقالته، بسبب ضعف النتائج التي حققتها المنتخبات الوطنية، بعدما منح كامل الاستقلالية اللازمة”.

وتابع معلا: ” القانون هو الذي يمنح الاتحادات الكروية الاستقلالية، وليس المكتب التنفيذي، ونأمل أن يكون الاتحاد المقبل أهلا لهذه الاستقلالية”.

وأكمل معلا: “قررنا تشكيل لجنة تقصي حقائق للتحقيق حول المخالفات التي ارتكبها الاتحاد المستقيل، وخلال 20 يوما ستصدر اللجنة ما توصلت إليه من حقائق”.

وأضاف معلا: “موضوع عودة المستقيلين للترشح من عدمه أمر تقره الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم، بحال ارتأت تعديله أو الابقاء عليه، لكن حكما من يثبت تورطه بفساد او ارتكابات، سيحرم من الترشيح”.

وأوضح معلا: “تعديل موضوع الكوتا الانتخابية الخاصة بدمشق وريفها والقنيطرة بيد الجمعية العمومية التي تصوت على إقرار التعديل او الغائه، وإما أن تطرحه اللجنة المؤقتة على التصويت، أو يرفع من خلال اقتراح أعضاء الجمعية”.

وتابع معلا: “لايمكن اقرار أي تعديل في النظام الانتخابي الا من خلال جمعية عمومية، وللأسف جمعياتنا العمومية اغلب اعضائها يأتون للموافقات على كل شيء والحصول على بدل سفر والعودة”.

ووعد معلا “بتسديد ديون الاتحاد الكروي البالغة 180 مليون ليرة، بعد جدولتها، وبدفع رواتب كوادر المنتخب الأولمبي المتراكمة لمدة 5 أشهر، والاتحاد كان يملك 250 ألف يورو في رصيده المحلي”.

وأضاف معلا “نحن لن نقبل أن تشحد منتخباتنا الوطنية، والاتحاد السابق أخذ سلفة بقيمة 85 ألف يورو، لتغطية نفقات المباريات الأربع الأخيرة بالتصفيات غير متعلقة بالسفر والاقامة، والتي تخصم من الأموال المجمدة”.

وأوضح معلا: “خطوط سير الطيران الذي يقل منتخباتنا الكروية يحدده اتحاد الكرة مع الاتحاد الدولي وليس المكتب التنفيذي، واللجنة الأولمبية معنية بمكافأة اللاعبين فقط، أما مكافآت نبيل معلول فيأخذها وفق العقد من الأموال المجمدة البالغة قرابة 12 مليون يورو”.

واستكمل معلا: “سنحول الأموال التي تطلبها اللجنة المؤقتة ضمن ميزانيتها التي ستحددها للعام المقبل، واللجنة والاتحاد هي من تقرر كيف ستصرف تلك الاموال”.

وقال معلا: “نحن ندعم أي خيار يختاره الاتحاد الكروي بخصوص مدرب المنتخب الوطني الأول، ومشكلة اتحاد الكرة السابق تجاهله لنقطة أن كلا من والد خليل الياس و جدّه ليسا سوريين، ولم ينجح في إثبات عكس ذلك”.

وعن الإعلام قال معلا: “اتحاد الكرة كان يرفض سفر الاعلاميين من خارج مكتبه الاعلامي مع منتخبات سوريا، والشركة المالكة لحقوق نقل الدوري فسخت العقد لأسباب لوجستية بحتة، وأنا أدعم تخصيص الأندية”.

وختم معلا: “استبدال أرضية الملاعب وفرشها بالرولات رفضتها الأندية وماطل فيها الاتحاد السابق، وأغلب الاندية رفضت تغيير ملاعبها ريثما تنتهي أعمال صيانتها، التي تقدر فترتها بقرابة 3 أشهر”.

يذكر أن اتحاد حاتم الغايب الكروي كان تقدم الخميس الماضي باستقالته، إثر النتائج الكارثية للمنتخبين الأول والأولمبي، التي تحققت الأسبوع الفائت، بعد قرابة عامين من توليه دفة قيادة الكرة السورية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق