العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“غوغل” تساعد “آبل” و”مايكروسوفت” على إصلاح ثغرات أمنية فى المتصفحات

اكتشف باحثو “غوغل” أربع ثغرات أمنية فى متصفح Chrome، وInternet Explorer من “مايكروسوفت” وSafari من “آبل”، والتى ربما تكون قد عرّضت بيانات المستخدمين للخطر.

وبعد الكشف عن الثغرات الأمنية من قبل مجموعة تحليل التهديدات TAG التابعة ل غوغل، قامت “آبل” و “مايكروسوفت” و “غوغل” بسرعة بتصحيح هذه الأخطاء، وتعد ثغرات “zero- day” هى عيوب برمجية غير معروفة، وحتى يتم التعرف عليها وإصلاحها، يمكن للمهاجمين استغلالها.

وقال “غوغل” فى بيان “تم استخدام الثغرات الأربعة كجزء من ثلاث حملات مختلفة. كما هي سياستنا، بعد اكتشاف أيام الصفر هذه، قمنا بإبلاغ البائع بسرعة وتم إصدار التصحيحات للمستخدمين لحمايتهم من هذه الهجمات”، وأبلغت الشركة “قمنا بتقييم ثلاثة من هذه الثغرات التى تم تطويرها من قبل نفس شركة المراقبة التجارية التى باعت هذه القدرات إلى ممثلين مختلفين مدعومين من الحكومة”.

وفى الأشهر الستة الأولى من هذا العام، كان هناك 33 استغلالًا ل”zero- day” مستخدمة فى الهجمات التى تم الكشف عنها علنًا هذا العام أكثر من العدد الإجمالى لعام 2020 بمقدار 11، وقالت “غوغل”: “المهاجمون الذين يقفون وراء ثغرات zero- day يريدون عمومًا أن تظل أيامهم الصفرية مخفية وغير معروفة لأن هذه هي الطريقة الأكثر فائدة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى