العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“غوغل” تزيل 25 تطبيق “أندرويد” تخدع المستخدمين عبر “خدمات التعدين”

حظرت شركة “غوغل” 25 تطبيقاً من متجرها الرسمي زعمت أنها تقدم خدمات التعدين التي تدر المال مقابل رسوم شهرية.

وبحسب صحيفة “الإكسبريس”، فإن التطبيقات استهدفت أولئك الذين يحاولون كسب المال من خلال أحدث حالات جنون تعدين العملات المشفرة.

وبمجرد تسجيل الدخول، يزود المستخدم بلوحة معلومات النشاط التي تعرض مدى جودة أداء التطبيق والأموال التي يتم جنيها.

ومع ذلك، فقد كان جزءاً من عملية احتيال معقدة مع فريق الأمان في مختبر “Lookout Threat”، الذي اكتشف أنه – بعد أن دفع المستخدمون الاشتراك – لم يحدث أي تعدين فعلي في السحابة الإلكترونية.

وبناء على تحليل المختبر، يُعتقد أن المجرمين خدعوا أكثر من 93000 شخص وسرقوا ما لا يقل عن 350 ألف دولار، فيما حذر أن أكثر من 100 تطبيق لا يزال متاحاً عبر متاجر الجهات الخارجية.

وتُقسّم هذه الأموال بين المستخدمين الذين يدفعون مقابل التطبيقات، مع شراء تحديثات وخدمات وهمية إضافية، حيث صنف المختبر هذه التطبيقات إلى عائلتين متميزتين سميّت BitScam وCloudScam.

وبمجرد إخبار غوغل بالمشكلة، قامت على الفور بإزالة هذه التطبيقات وهي: “Black Crypto”، و”Btc Miner pro”، و”crypto cloud mining pro”، و”Bito Holic”، و”Bright Miner”، و”BTC CLOUD”.

كما أزالت كل من: “Moon BAT”، و”Mining Machine”، و”COIN Master”، و”ETHMINER PRO”، وBitcoinCash Miner Airdrop”، و”BitHash”، وBitcoin Burn”،و”Pink BTC”، و”BTC Cash”.

وشملت القائمة: “XMR Miner”، و””Top Coins”، و”Mr Bitcoin”، و”Star BTC”، و”Crypto Pro-Miner”، و”Bito Miner”، و”Multi Coins”، و”Bito Hash”، و”Cloud Mining”.

وازدهرت العملات عبر الإنترنت في السنوات الأخيرة مع محاولة أعداد هائلة من الأشخاص الانضمام إلى الثورة وتحقيق ربح سريع.

ويستخدم تعدين العملة المشفرة (AKA – تعدين التشفير) قوة معالجة أجهزة الكمبيوتر لحل المشكلات الرياضية المعقدة التي تتحقق من معاملات العملة المشفرة، ثم تتم المكافأة بكمية صغيرة من العملات المشفرة.

يذكر أن “غوغل” أزالت مؤخراً تسعة تطبيقات من متجرها كانت تحاول سرقة كلمات مرور “فيسبوك”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق