العناوين الرئيسيةميداني

“غارديان” تكشف أعداد المسلحين السوريين في ليبيا

نشرت صحيفة “غارديان” البريطانية، تقريرا تحدثت فيه عن عدد المسلحين السوريين الذين اقتادتهم تركيا من سوريا الى ليبيا، للقتال إلى جانب حكومة الوفاق الموالية لأنقرة.

وذكرت الصحيفة، أن ألفي مسلح سوري وصلوا أو سيصلون ليبيا قريبا قادمين من تركيا، لخوض القتال ضد قوات الجيش الوطني الليبي التابع لخليفة حفتر، بغرض تثبيت النفوذ التركي في البلاد.

وذكرت الصحيفة الأربعاء، عن مصادر في الدول الثلاث تأكيدها أن 300 عنصر من ميليشيا” الفرقة الثانية في الجيش الوطني السوري”، التابع للاحتلال التركي، دخلوا تركيا من سوريا، عبر معبر حوار كلس العسكري في 24 كانون الأول، ليليهم 350 آخرين في ال 29 منه.

وتابعت المصادر بحسب الصحيفة، شرح مسار رحلة المسلحين في اتجاه مواصلة “جهادهم” في ليبيا، حيث نقل العناصر جوا إلى طرابلس، معقل حكومة الوفاق، و نشروا بعدها في الجبهات الأمامية بشرقي العاصمة.

وذكرت الصحيفة، أنه في الخامس من كانون الثاني، دخل 1350 مقاتلا آخرين تركيا من سوريا، ونشر بعضهم في ليبيا، فيما لا يزال الآخرون يتلقون التدريب في معسكرات جنوب تركيا.

ولفتت الصحيفة، إلى أن المزيد من مسلحي ما يسمى بـ”فيلق الشام” التابع لتركيا، يدرسون الانتقال إلى ليبيا، مشيرة إلى أن هذه الأرقام أعلى بشكل ملموس من التقديرات السابقة.

وذكرت مصادر في ميليشيا “الجيش الوطني السوري” للصحيفة أن المقاتلين أبرموا عقودا لمدة ستة أشهر مع حكومة الوفاق مباشرة وليس مع الجيش التركي، ويتلقون بموجبها رواتب بقيمة ألفي دولار شهريا للمقاتل الواحد، مقارنة مع 70- 90 دولارا شهريا فقط كانوا يتلقونها في بلادهم.

يذكر أن عدد قتلى المرتزقة السوريين الذين لقو مصرعهم في ليبيا بلغ حتى الثلاثاء 14 مسلحا بحسب “المرصد” المعارض.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">