العناوين الرئيسيةتعليم

“عينك عَ اختصاصك”.. معرض تعريفي بالكليات الجامعية والمعاهد بجامعة تشرين

يستمر معرض “عينك عَ اختصاصك” في جامعة تشرين في اللاذقية، المقام في المكتبة المركزية، للتعريف عن الكليات والاختصاصات في الجامعة.

وقال رئيس الهيئة الإدارية لكلية الهندسة المعلوماتية فرع جامعة تشرين جميل ديب، لتلفزيون الخبر: المعرض موجه لطلاب البكالوريا لتوجيههم نحو رغبتهم الحقيقة، بعد إعلان المفاضلة، وتعريفهم بالكليات الجامعية والمعاهد الموجودة ضمن الجامعة.

وأضاف ديب:” قُسم المعرض لقسمين، معرض تعريفي بكل كلية، والقسم الآخر عبارة عن محاضرات تعريفية لجميع الكليات والمعاهد.”

وتابع:” لكل كلية قسم معين يتم عرض مشاريع كفيديوهات أو منتجات معينة حسب كل كلية، والمسؤولين عن الأقسام طلاب خريجين، وطلاب ماجستير. ”

وأردف: “وظيفة المسؤولين عن الأقسام هي الدعاية، وترغيب الطالب بالقسم، والإجابة عن الأسئلة بخصوص الكليات، والحديث بشكل بسيط عن الكلية والمواد.”

وبالنسبة للقسم الثاني المختص بالمحاضرات، قال ديب: “خصص لكل كلية ساعة معينة ضمن الأسبوع للحديث عن الكلية، بحضور العميد أو أحد نوابه، يتحدثون عن الكلية، والمواد والاختصاصات.”

وركز المعرض على أهمية كل كلية في المستقبل والعمل الذي يعتمد على دراسة الطالب في مجاله، ما بعد التخرج.

ويبقى الطلاب الناجحون في الشهادة الثانوية على أمل، الوصول لمرحلة دراسة الطالب الاختصاص المحبب لديه والذي يرغب به، بعيداَ عن اعتبارات الوزارة والأهل، فعند دخولهم لفرع معين، يصدموا بالواقع التعليمي في الفرع أو الكلية التي اختاروها لعدم معرفتهم بطبيعته مسبقا.

شذى يوسف-تلفزيون الخبر-اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق