العناوين الرئيسيةطافشين

عون “يستنجد” بالصليب الأحمر لترحيل السوريين من لبنان

طلب الرئيس اللبناني ميشال عون، الخميس، من الأمين العام للاتحاد الدَّوْليّ للصليب والهلال الأحمر دعم لبنان في مطالبته بإعادة النازحين إلى بلادهم في إطار العودة الآمنة، خصوصاً إلى المناطق التي لم تعد تشهد عمليات عسكرية، بحسب تعبيره.

ولفت عون، خلال لقاءه الأمين العام للاتحاد الدَّوْليّ للصليب والهلال الأحمر، جاغان شاباغين ، إلى أن “نزوح أعداد كبيرة من السوريين زاد في تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في البلاد ما يجعل من المستحيل الاستمرار في هذا الواقع”.

وكان الرئيس اللبناني صرح، في وقت سابق، أن “من حق بيروت الحصول على تعويض من الدول التي أشعلت الحرب في سوريا”، معتبراً أنّ “المعاناة الراهنة التي يعيشها لبنان تفوق طاقة تحمّل دول كبرى”.

وفي نيسان الماضي، أعلن لبنان تنظيم مِلَفّ اللاجئين السورييّن في البلاد، والذي يتجه لإحصائهم ضمن خُطَّة ترحيلهم التي أقرتها الحكومة اللبنانيّة في تموز 2020.

ويُعاني اللاجئون السوريّون في لبنان من تحديات كثيرة منها صعوبة الحصول على أوراق ثبوتيّة، فضلاً عن عدم السماح لهم بتجديد إقاماتهم عند انتهاء مدتها.

ويُقدر أعداد السورييّن في لبنان بنحو 1.5 مليون لاجئ، بينهم نحو مليون لاجئ مُسجل بشكلٍ رسمي وفق مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

Exit mobile version