العناوين الرئيسيةرياضة

عودة سباق الخيول العربية الأصيلة إلى اللاذقية بعد 11 عاماً من توقفها

يعود سباق الخيول العربية الأصيلة إلى مضمار الفروسية بمدينة الأسد الرياضية في اللاذقية بعد توقف دام ١١ عاماً وذلك يوم الجمعة الرابع من حزيران الساعة ٣ ظهراً.

وذكر نائب رئيس الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة الدكتور طارق عبد الرحيم لتلفزيون الخبر أن السباق سيتم بمشاركة أكثر من ٦٠ مشاركاً ومن مختلف المحافظات السورية.

وتابع د.عبد الرحيم “عدنا إلى اللاذقية بعد غياب دام حوالي ١١ عاماً وجاءت هذه العودة بعد تأهيل المضمار من قبل الاتحاد الرياضي وبالتعاون مع الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة”.

و أوضح د.عبد الرحيم أن دور الجمعية في هذا السباق فني حيث تقوم الجمعية بتسجيل الخيول و تصنيفها و سيكون هناك ٧ أشواط للسباق وبمسافات مختلفة تبدأ من ١٢٠٠_١٦٠٠_١٨٠٠_٢٢٠٠م، و كل درجة مصنفة من الخيل يكون لها أعمار ومسافات محددة.

وأضاف د.عبد الرحيم أن هذا النشاط تجريبي وسيكون هناك عرض من فريق الشرطة مدة نصف ساعة تقريبا و بعدها يبدأ سباق الدور الثالث بعد أن أقيم سباق الدور الأول في دمشق والدور الثاني في حماة بمناسبة الاستحقاق الرئاسي

وختم د.عبد الرحيم “هناك سباق آخر في ٣٠/٧/٢٠٢١ بمناسبة أداء القسم للسيد رئيس الجمهورية، وفي حال أقيم مهرجان المحبة ستكون لنا مشاركة بالتأكيد”.

يشار إلى أنه تمت إعادة تأهيل كاملة للمدينة ومنها مضمار الفروسية والذي يضم المنصة الرئيسية، بالإضافة إلى إعادة تأهيل المضمار الذي يبلغ طوله 2.4 كم.

زياد علي سعيد – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق