اخبار العالمالعناوين الرئيسية

عن عمر 82 عاماً .. جورج سيدهم وداعاً

توفي مساء الجمعة الفنان المصري جورج سيدهم إثر صراع مع المرض عن عمر ناهز 82 عاماً بعد مسيرة فنية حافلة كان فيها أحد أهم نجوم الكوميديا المصرية في المسرح والسينما والتلفزيون.

ونقلت مصادر إعلامية مصرية عن نقيب الممثلين أشرف زكي، قوله إن الفنان الراحل كان يخضع للعلاج إثر وعكة صحية ألمت به في أحد مستشفيات مصر الجديدة.

ولفت إلى أن الفنان الراحل تحمل بصبر رحلة مرض دامت لسنوات، وقال “الوسط الفني فقد قامة كبيرة برحيل جورج سيدهم”.

والفنان الراحل، جورج أبيس سيدهم، من مواليد محافظة سوهاج في مصر سنة 1938 حصل على بكالوريوس زراعة من جامعة عين شمس، عام 1961 بدأ رحلته الفنية كأحد أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح بالاشتراك مع الراحل الضيف أحمد والنجم سمير غانم.

وشكل الثلاثي أحد أشهر فرق الاستعراض في ستينيات القرن الماضي، حيث قامت بالاشتراك بالعديد من الأفلام السينمائية، إلى أن انفصل أعضاؤها بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970.

وبرع الراحل في أداء الأدوار الكوميدية، ولمع اسمه في ستينيات وسبعينيات وثمانينيات القرن الماضي.

ولعب سيدهم الأدوار الكوميدية حيث تميز بإجادته أداء الشخصيات النسائية الساخرة بالإضافة إلى قدرته على الغناء وأداء الإسكتشات المسرحية.

ومن أشهر أعماله مسرحية “حب في التخشيبة” و”فندق الأشغال الشاقة المؤبدة” و”المتزوجون” و”أهلاً يا دكتور” مع صديقه وشريكه الفني الفنان المصري سمير غانم.

إضافة إلى مشاركته في العديد من المسلسلات والأفلام المصرية منها (القاهرة في الليل، آخر شقاوة، الشقة من حق الزوجة) وغيرها العشرات، فضلاً عن مشاركته بتقديم أول فوازير رمضان.

وأجبرت المعاناة مع المرض الفنان الراحل على التوقف عن تقديم العروض المسرحية إثر أزمة قلبية حادة داهمته وهو يقدم “المتزوجون” فاكتفى بمشاركات سينمائية وتلفزيونية.

كان منها “بوابة الحلواني” و”عصر الفرسان” و”فوازير الحلو ما يكملش” وذلك قبل أن يتفاقم مرضه ويلزمه على التوقف تماماً نهاية تسعينيات القرن الماضي لغاية رحيله.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">