العناوين الرئيسيةصحة

عملية نوعية في مشفى تلكلخ الوطني

نجح فريق طبي في مشفى تلكلخ الوطني بإجراء عملية جراحية نوعية وهي استئصال عدة كتل مبيضية تقيس كل منها 15×25سم مع التصاقات بالامعاء لمريضة تبلغ من العمر 30 عاما.

وقال مصدر طبي في مشفى تلكلخ الوطني لتلفزيون الخبر “دخلت إلى العيادة النسائية سيدة تعاني من ألم مزمن وضخامة بالبطن، وعند فحصها بالإيكو والطبقي المحوري تبين وجود كتلة كبيرة تملأ البطن والحوض”.

وقام بالعمل الجراحي الدكتور طوني فاخوري رئيس الشعبة النسائية في المشفى الذي أوضح لتلفزيون الخبر” أن صور الإيكو لم توضّح تماما ماهية هذه الكتلة، فقمنا بالعمل الجراحي بعد إجراء الفحوصات اللازمة”.

May be an image of 1 person and standing

وأضاف فاخوري” تبين بعد فتح البطن وجود عدة كتل مبيضية على حساب المبيضين بالإضافة لوجود كيس مائي كبير يملأ حوض البطن حتى الحجاب الحاجز يتسع 15 ليتر تقريبا”.

تابع فاخوري” تم استئصال الكيسة المائية مع استئصال كامل للرحم وكشف للحوالب حيث تعاملنا مع الحالة على أنها ورم خبيث، و حالة المريضة جيدة وتتماثل للشفاء وقد يتم تخريجها من المشفى يوم الغد “.

الجدير بالذكر أن مشفى تلكلخ الوطني قام مؤخرا بالعديد من العمليات النوعية منها استئصال ورم مبيض لفتاة مع المحافظة على الرحم والمبيض الثاني، كما يقوم اسبوعيا بعمليات استئصال للرحم وعشرات العمليات القيصرية.

تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق