العناوين الرئيسيةمن كل شارع

عمال بالفئة الخامسة في تربية طرطوس يشتكون عدم تشميلهم بطبيعة العمل

اشتكى عدد من العمال من الفئة الخامسة في مديرية تربية طرطوس، عبر تلفزيون الخبر، عدم تقاضيهم طبيعة عمل أسوة بالمدرسين والإداريين .

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر إنه “منذ عدة أشهر صدر قرار بإعطاء المدرسين طبيعة عمل بنسبة 40 % على راتب 2013، وإعطاء الإداري أيضاً طبيعة عمل بنسبة 10% ولم يشملنا القرار أبداً، علماً أننا نداوم بشكل كامل ومنتظم ومع الإداريين في المدارس”.

وذكر المشتكون أنه “قمنا بمراجعة نقابة العمال عدة مرات وطالبناهم بطبيعة عمل، إلا أن ردهم يكون طالبنا لكم بطبيعة ولكن لم تأتي الموافقة على ذلك”.

بدوره، قال مدير التربية في طرطوس علي شحود لتلفزيون الخبر أن “المادة 25 من النظام الداخلي لوزارة التربية حددت الوظائف التي تستحق العلاوة التعليمية 7 % ووفقاً للقرار، المستخدم لا يحق له 7% علاوة تعليمية”.

وأشار شحود إلى أن “المرسوم التشريعي رقم 27 بتاريخ 4 / 11 / 2021 حدد العاملين بوظائف تعليمية الذين يستحقون طبيعة عمل 40 % وهم المدرس والمدرس المهندس ومعلم الصف والمدرس المساعد ومعلم الحرفة” .

وتابع شحود بالقول ” كذلك العاملين بوظائف إدارية يستحقون طبيعة عمل 10 %، وبالتالي المستخدم لا يستحق طبيعة عمل كون وظيفته خدمية”.

يُذكر أنه خلال شهر آذار الماضي، اشتكى عدد من المعلمين الملتحقين بالخدمة الاحتياطية في طرطوس عبر تلفزيون الخبر، عدم حصولهم على الإضافات المالية وزيادة طبيعة العمل التي طرأت على راتبهم وفق المرسوم الذي صدر العام الماضي 2020.

وكان رد مدير تربية طرطوس حينها أن مستحقات المعلمين الملتحقين بالخدمة محفوظة ولكنها مؤجلة لحين ورود قرار واضح فيها من المعنيين، لأنه لم يُعطى أي تعليمات وزارية لصرف زيادة طبيعة العمل على المعلمين في الخدمة الاحتياطية.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق