العناوين الرئيسيةمن كل شارع

عمال الشركة العامة للبناء والتعمير في السويداء يشتكون عدم حصولهم على بدل الطعام واللباس

اشتكى موظفون من الشركة العامة للبناء والتعمير فرع السويداء عبر تلفزيون الخبر عدم حصولهم على بدل الطعام واللباس المقرر لهم قانوناً، بحسب قولهم .

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “هناك قرار صدر من مجلس الوزراء منذ أشهر برفع قيمة الوجبة الغذائية للعاملين في الشركات العامة إلى 300 ليرة يومياً، لكننا حتى الأن لم نحصل على أي شيء على الرغم من أن هناك مؤسسات تم تطبيق القرار فيها مثل الكهرباء”.

وتابع المشتكي “تواصلنا مع مدير فرع الشركة في السويداء، و قال لنا أن تطبيق القرار بحاجة لقرار وزير العمال، وتواصلنا مع اتحاد العمال لمساعدتنا ووعدونا خيراً لكن لم يطرأ أي تغيير، كما أن الشركات الإنتاجية يخصص لعمالها بدل لباس سنوي لم نحصل عليه بتاتاً”.

وأفاد مدير فرع الشركة العامة للبناء والتعمير بالسويداء ياسر العوام لتلفزيون الخبر أنه “وفق نظام الشركة بكل فروعها يتم صرف نفقات الطعام حسب الحاجة وظروف العمل وما يقتضي استمراره ويتم ذلك”.

وأكمل العوام “يتم صرف اللباس للوازم الخاصة بالعمل مثل جزمات لعمال الصب، وأفرولات لعمال المجبل، ونظارات واقية لورشات الحدادة، وكفوف كتان للحدادين وليس لباس خاص للعامل، وهذا يتم وفق ما تقتضي الحاجة أيضاً”.

وختم العوام “نحن قطاع اقتصادي ولسنا إداري فالقطاع الإداري يتم تحديد مبلغ يحول لحسابه ضمن الميزانية فيما يخص هذه الأمور، أما الاقتصادي فمن مردوده يشتري”.

يذكر أن اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء وافقت في أيلول 2020 على رفع قيمة الوجبة الغذائية المخصصة للعاملين المستحقين لها في الجهات العامة من 30 ليرة إلى 300 يومياً.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق