اقتصادالعناوين الرئيسية

عضو لجنة مربي الدواجن: انخفاض سعر الفروج سببه قلة الطلب

بين عضو لجنة مربي الدواجن حكمت حداد أن “سبب انخفاض سعر الفروج يعود لقلة الطلب عليه حالياً وذلك على الرغم من ارتفاع تكاليف إنتاج الفروج من تدفئة وأعلاف وغيرها”.

وذكر حداد، في تصريح لصحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أن “سعر مبيع الفروج الحي انخفض، الثلاثاء، ووصل سعر الكيلو منه في المدجنة لحدود 2300 ليرة بعد أن كان قبل أسبوع بحدود 2700 ليرة”.

ولفت إلى أن “أسعار الأعلاف ارتفعت خلال الأيام القليلة الماضية حيث وصل سعر طن الذرة الصفراء لحدود 750 ألف ليرة وتجاوز سعر طن فول الصويا 1.2 مليون ليرة”.

وتوقع أن “يواصل فول الصويا ارتفاعه وأن يصل لحدود 1.5 مليون ليرة نتيجة ارتفاع سعره عالمياً”، لافتاً إلى أنه بمجرد ارتفاع سعر الصرف قام تجار الأعلاف برفع أسعار الأعلاف على الرغم من وجودها لديهم في المستودعات وعدم استيرادها.

وأشار إلى ارتفاع تكاليف التدفئة وغلاء أسعار المازوت إضافة لارتفاع أسعار الأعلاف سيدفع بالعديد من المربين إلى الخروج عن الإنتاج خلال الأشهر القليلة القادمة.

وكان المستشار الفني في اتحاد الغرف الزراعية السورية عبد الرحمن قرنفلة تنبأ، في وقت سابق، بانخفاض سعر الفروج ومنتجاته، بسبب “ضعف القوة الشرائية للمستهلك وليس بسبب انخفاض تكاليف الإنتاج”.

ونوه قرنفلة بأنه “بعد الانخفاض سيحدث موجة ارتفاع جديدة، لأن عدداً مهماً من المربين سيتوقفون عن الإنتاج”.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق