العناوين الرئيسيةمن كل شارع

عاملات النظافة يشتكين تدني أجورهن في مشفى المخرم بريف حمص.. و مدير الصحة يوضح

اشتكت عاملات النظافة في مشفى المخرم الوطني بريف حمص الشرقي عبر تلفزيون الخبر، تدني اجورهن وعدم توقيعهن عقود عمل.

وقالت المشتكيات لتلفزيون الخبر: “نحن ست عاملات نظافة في مشفى المخرم، و يعمل بعضنا منذ سبع سنوات، وحتى الآن أعلى أجر شهري تقاضيناه 13 ألف ليرة سورية”.

وأضافت المشتكيات “علماً أنه كنا نتقاضى في السنوات الماضية 5 آلاف، وثم تم رفع المبلغ إلى عشرة آلاف وفي عام 2017، لم نحصل على راتب شهرين، بحجة فصلنا من العمل، وعدنا للعمل بعد ثلاثة شهور دون عقد”.

وطالبن المشتكيات أن “يتم تثبيتهن في العمل، أسوة بمن تم تثبيتهم عام 2017، وأن يتم رفع أجورهن على الأقل بما يتماشى مع أجور العاملين المحدد في الدولة بحده الأدنى”.

من جهته أوضح مدير صحة حمص الدكتور حسان الجندي لتلفزيون الخبر أنه “تم الاستعانة بعاملات النظافة من خارج المشفى، لعدم وجود عمال نظافة، فيه ولتأمين الحد الأدنى من النظافة في المشفى”.

 

و بين الدكتور الجندي أنه “خلال أسبوعين على الأكثر، سيعلن عن عقد نظافة لمشفى المخرم الوطني، وسيتم ضمهن إلى العمل في العقد المذكور”.

وأكد الدكتور الجندي أن “من تقدم منهن إلى مسابقة الصحة، المطلوب فيها مستخدمين وسائقين، سيتم قبولهن أصولا من بين المتقدمين للمسابقة، كون لهن الأفضلية”.

يذكر أن مشفى المخرم الوطني، يخدم كل قرى و بلدات ريف حمص الشرقي، و مجهز بكافة المعدات الطبية، ولكن يعاني من نقص في الكوادر الطبية.

 

تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">