العناوين الرئيسيةمن كل شارع

عامان على انقطاع الاتصالات الأرضية والانترنت في مدينة صافيتا

اشتكى عدد من المواطنين في مدينة صافيتا عبر تلفزيون الخبر، انقطاع الاتصالات الأرضية والإنترنت عنهم لمدة عامين.

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر أن “انقطاع الهاتف والانترنت لمدة أسبوع أو شهر أمر يمكن أن نتقبله، ولكن أن تدوم فترة الانقطاع عامين فهذا الشيء أصبح خارج حدود المقبول” .

وتساءل المشتكون “لما كل هذا التعنت وعدم إصلاح خطوط الهاتف”، مبينين أن “المعاناة مع هذا الانقطاع يشمل كامل مدينة صافيتا”.

وأضاف المشتكون “حارات بأكملها تمضي أوقاتها بدون خط هاتف وانترنت، وعند صدور الفاتورة مطالبين بدفعها وعدم التأخر عن سدادها”.

وأردف المشتكون أنه “قمنا بتقديم الكثير من الشكاوى لمركز هاتف صافيتا، وتم إبلاغهم مئات المرات عن مشكلتنا، وبكل مرة يعزو السبب لأمر مختلف عن الآخر، والنتيجة لم تتغير والمعاناة ذاتها ولا حياة لمن تنادي”.

بدوره، أوضح مدير فرع الاتصالات في طرطوس المهندس بديع ونوس لتلفزيون الخبر أن “هناك كبل نوع رصاص قديم تم تمديده منذ عام 1975 وحالياً يتم استبداله وتمديد شبكة جديدة بدل القديمة”.

مردفاً أنه “حصل عدة مشاكل بخطوط الهاتف نتيجة الشبكة القديمة التي يتم استبدالها بشكل كامل وبكل مدينة صافيتا”.

وأفاد ونوس أنه “خلال الأسبوع الحالي سيتم الانتهاء من تمديد الكبل الجديد في حي طارق بن زياد بمدينة صافيتا ليتم بعدها إيصال الخطوط وإعادتها للعمل” مؤكداً أن “مشكلة هذه الخطوط قديمة ولكنها لم تنقطع بشكل دائم بل خلال فترات متقطعة فقط”.

وتابع ونوس قائلاً إن “الكبل القديم نوعيته سيئة وهو من أول الكابلات الهاتفية التي تم تمديدها في سوريا، ويتم استبداله حالياً في مدينة صافيتا”.

وأشار مدير فرع الاتصالات بطرطوس إلى أن “مشروع تمديد الشبكة الجديدة في صافيتا سيتم الانتهاء منه خلال أقل من شهر”، مبيناً أن “المشروع ضخم وعلى مستوى مدينة صافيتا وتم البدء بتنفيذه منذ عام”، مؤكداً أنه “لن يحصل أعطال بعد تمديد الشبكة الجديدة”.

يُذكر أنه في وقتٍ سابق، اشتكى عدد من المواطنين في قرى ريف الدريكيش عبر تلفزيون الخبر انقطاع الاتصالات الأرضية وتوقف خدمة الانترنت لديهم لساعات طويلة خلال أوقات التقنين الكهربائي.

 

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">