العناوين الرئيسيةرياضة

عالم ألماني يحذر من استئناف مباريات كرة القدم هذا العام

حذر عالم الفيروسات الألماني “جوناس شميت تشاناسيت” من خطورة الاستعجال في استئناف مباريات كرة القدم، مبينا أنه لا يتوقع عودة المباريات قبل العام المقبل.

وذكر الخبير الألماني في مقابلة مع قناة “أن دي آر” الألمانية، أنه “من غير الواقعي الحديث عن استئناف المباريات خلال الفترة المقبلة في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا”.

وأكد “تشاناسيت” أن “عودة المباريات قد تجعل الأوضاع أكثر خطورة بسبب حركة التنقلات التي ترافق المباريات، وأشار إلى أن إقامة المباريات من دون حضور جماهير لن يمنع المشجعين من التجمع من أجل مشاهدة فرقهم المفضلة”.

ووضع الخبير الألماني إطارا زمنيا قد يصل إلى العام المقبل من أجل العودة لتنظيم المباريات، وأوضح أن “التفكير يجب أن يتجه حاليا لاستعادة الحياة في قطاعات أكثر أهمية مثل التعليم، على أن يتم التفكير في نشاطات الترفيه في وقت لاحق”.

وتأتي تصريحات الخبير الألماني لتعارض خطط العديد من مسؤولي كرة القدم في أوروبا الذين يسعون لاستكمال مباريات الموسم الحالي بداية من أيار، حفاظا على المصالح الاقتصادية للمسابقات المحلية والإقليمية.

ووجهت الصحافة الإسبانية انتقادات شديدة للاتحاد الأوروبي بسبب إصراره على خوض مواجهة اتلانتا وفالنسيا بشباط في دوري الأبطال، رغم بداية تفشي الفايروس في إيطاليا، وهو ما أدى لإصابة 35 % من كوادر نادي فالنسيا بالفايروس لاحقا.

يذكر أن فايروس كورونا أصاب العديد من لاعبي كرة القدم حول العالم أبرزهم روغاني، ماتويدي، ديبالا، مالديني، فلايني، اودي، غاراي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق