العناوين الرئيسيةسياسة

طهران تعلن عن قمة ثلاثية روسية إيرانية تركية قريبة

أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سيد عباس موسوي، الاثنين 15 من حزيران، عن عقد قمة ثلاثية بين إيران وروسيا وتركيا قريبًا.

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية تصريحات موسوي التي أدلى بها خلال مؤتمر صحفي، كان حساب الخارجية الإيرانية عبر “تويتر” أعلن عنه.

كان وصل وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الأحد، إلى تركيا، وبحسب بيان وزارة الخارجية التركية، فإن الزيارة تهدف لبحث العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، والقضايا الإقليمية والدولية.

وقالت مصادر دبلوماسية تركية لوكالة “الأناضول“، إن ظريف سيزور مدينة إسطنبول.

ولم يصدر عن وزارتي الخارجية التركية والروسية، حتى الساعة، أي تأكيد عن اقتراب عقد قمة ثلاثية مع إيران، وفق الإعلان الإيراني.

وكانت الخارجية الروسية أعلنت أن وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والدفاع سيرغي شويغو سيزوران على راس وفد روسي، تركيا ،الأحد 14 الجاري، لإجراء مشاورات حول بعض القضايا الإقليمية من ضمنها الملف السوري، إلا أن الزيارة ألغيت ببيان آخر بعد ساعات من البيان الأول.

وتعتبر الدول الثلاث روسيا وتركيا وإيران الضامنة لاتفاق “أستانا” حول سوريا، الذي جرت بين ممثلين عن الحكومة السورية، ووفد من المعارضة، في العاصمة الكازاخية “أستانا” (نور سلطان)، التي بدأت أولى جولاتها في 23 و24 كانون الثاني 2017.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">