العناوين الرئيسيةفلاش

طريق تدمر الجديد بريف حمص..حوادث بالجملة ومطالبات بإيجاد الحلول

اشتكى عدد من أهالي القرى الواقعة على طريق تدمر الجديد عبر تلفزيون الخبر تكرار حوادث السير على الطريق مطالبين الجهات المعنية بالتحرك والقيام بالإجراءات الكفيلة للحد منها.

وقال أحد الأهالي لتلفزيون الخبر” أصبح طريق تدمر الجديد أو مايعرف بطريق الفوسفات حلبة سباق بين السيارات وأقرب ليكون اوتستراد رغم أنه طريق عادي لا يتجاوز عرضه 10 أمتار”.

وتابع “ما المانع من تنظيم الطريق العام ودهن الزفت بالألوان لتنبيه السائقين لمساراتهم وهذا أقل ما يمكن فعله، إن لم يكن في خطط الجهات المعنية وضع المنصفات”.

وأضاف آخر” بات الطريق يشكل خطراً كبيراً على حياتنا وحياة أطفالنا وكل من يمشي قربه، وبتنا نسمع بشكل متكرر عن وقوع حوادث سير مؤلمة تسبب بوقاة بعض الأشخاص نتيجة السرعة الزائدة”.

وأردف مواطن آخر “حصلت ثلاثة حوادث في منطقة واحدة لا تتجاوز خمسة كيلومترات، ونطالب المعنينن بوضع منصف اسمنتي و مطبات ولافتات تحذيرية، فالطريق وجهة السيارات ذهابا وإيابا، ما يؤدي لوقوع الحوادث عند تجاوز البعض للسيارات الاخرى”.

وأضاف مواطن آخر”أستطيع أن أسرد العدد لكبير من الحوادث التي وقعت خلال الشهر الفائت فقط، كان آخرها يوم 1 أيلول حيث توفي شخص معمّر وأصيب اثنان جراء اصطدام شاحنة بسيارتهم، كما توفي في العام الماضي 6 أشخاص بحادث واحد على الطريق نفسه”.

من جهته، أشار مدير فرع حمص للمواصلات الطرقية المهندس محمود العلي لتلفزيون الخبر إلى أنه” لا يمكن وضع منصفات اسمنتية كما طلب بعض الأهالي وذلك لأسباب فنية بحتة متعلقة بمواصفات الطريق”.

وأضاف أن الحوادث تحصل على الطريق المذكور نتيجة السرعة الزائدة، والطلب الرئيسي هو أن يتم تخطيط الطريق وتلوين مساراته لتنبه السائقين وهذا الأمر موضوع ضمن خطة عام 2022 في حال عدم حصول أي عائق.

وأردف العلي “لا يمكن وضع منصفات لأن مواصفات الطريق غير كافية، حيث يبلغ عرضه 12 متر وهي مسافة غير كافية لذلك، و توضع تلك المنصفات عندما يكون الطريق بعرض 24 متر، فيتم عندها تقسيم الطريق إلى مساري ذهاب وإياب بعرض 10 متر للمسار الواحد”ّ.

وبين أن ” الطريق الحالي يتسع لثلاث سيارات وتحصل الحوادث عند محاولة أحد السائقين تجاوز السيارات بسرعة عالية”.

يذكر أن طرقات ومداخل مدينة حمص تشهد العديد من الحوادث بشكل دائم، كان آخرها وفاة شخص وإصابة اثنين بكسور ورضوض إثر تصادم سيارتين قرب مفرق مسكنة بريف حمص الجنوبي.

عمار ابراهيم _تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

إغلاق