العناوين الرئيسيةتعليم

طرطوس تحتل المرتبة الثانية بالفرع الأدبي والأولى بالشرعية في الثانوية العامة

احتلت محافظة طرطوس المرتبة الثانية بالفرع الأدبي بنسبة النجاح على مستوى المحافظات حيث وصلت نسبة النجاح 51.2%، كما حصلت على المرتبة الأولى بالثانوية الشرعية بنسبة نجاح 80.4% .

وقال مدير التربية في طرطوس علي شحود لتلفزيون الخبر إن “نسبة النجاح بالثانوية العامة فرع العلمي بمحافظة طرطوس بلغت 68.1%، حيث بلغ عدد الطلاب الذين نالوا العلامة الكاملة بالفرع العلمي 5 طلاب”.

May be an image of 1 person and sitting

وأردف شحود أن “الطلاب هم حلا علي الظفير وشيم ناجي جديد ومحمود رفعت أبوعباد وميار محمد شعبان وكلهم من ثانوية علي خضر للمتفوقين، والطالب هادي عصام عباس من ثانوية أوغاريت الخاصة”.

وأكمل شحود أنه “نال المرتبة الثانية بالفرع العلمي على مستوى المحافظة الطالب علي معن عبد الكريم بمجموع 2898 وهو من ثانوية أوغاريت الخاصة، وبالمرتبة الثالثة الطالبة ميريام بسام ميخا بمجموع 2896 وهي من ثانوية فؤاد نصار”.

وذكر شحود أنه “نالت الطالبة حلا بشار حسن المرتبة الأولى بالفرع الأدبي بمجموع 2728، وبالمرتبة الثانية الطالبة حلا حسن اسمندر بمجموع 2668 وهما من ثانوية محمد خليل حرفوش، أما بالمرتبة الثالثة الطالبة ساندي علي اسماعيل بمجموع 2651 وهي من ثانوية علي يحيى علي”.

وبيّن شحود أن “نسبة النجاح في الثانوية المهنية الصناعية في المحافظة بلغت 37.4%، أما نسبة النجاح في الثانوية المهنية النسوية 34.2%” مضيفاً أنه ” نسبة النجاح بالثانوية المهنية التجارية 20.5%”.

يُذكر أنه خلال العام الماضي 2020، بلغت نسبة النجاح في الثانوية العامة بالفرع الأدبي في طرطوس 62.1%، وبلغ عدد الناجحين 2448 طالب وطالبة، أما نسبة النجاح بالفرع العلمي فكانت 81.96%، وعدد الناجحين 8184 طالب وطالبة .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق