اخبار العالمالعناوين الرئيسية

طبق سمك ساخن يتسبب بوفاة مدير صالة حفلات زفاف في بريطانيا

توفي مدير صالة حفلات زفاف في بريطانيا، إثر احتراق بلعومه جراء تناول طبق سمك ساخن للغاية، طلب منه تذوقه من قبل أحد الطهاة.

وكان “دارين هيكي” (51 عامًا)، بحسب موقع “تيليغراف”، على وشك مغادرة الصالة، التي يديرها في كورلي ببريطانيا، عندما طلب منه أحد الطهاة تذوق طبق سمك ساخن، فأحرق الطعام الجزء الخلفي من بلعومه، مما تسبب في تضخم حنجرته على مدار الساعات التي تلت ذلك، ثم عدم قدرته على التنفس.

وقال الطبيب “باتريك وو”، عالم الأمراض الذي فحص جثة هيكي بعد الوفاة، إنّ الحالة نادرة للغاية، وأضاف: “تشاهد هذه الحالات فقط بين من يجدون أنفسهم عالقين ضمن حريق، إذ يحرق الدخان الذي يستنشقونه شعبهم الهوائية، أو بين من يتعرضون لحوادث صناعية تتعلق بالبخار الساخن”.

و أوضح الطبيب أنّ المريض في حالات مشابهة، يبدو بحالة جيدة ويمكنه التحدث، إلا أنّ التورم يبدأ في وقت لاحق، وأكد المحقق آلان وولش، أنّ هيكي اشتكى لصديقه نيل باركنسون من ألم في بلعومه، ثم زار جناح الطوارئ في مستشفى كورلي، حيث فحصه الأطباء وأعطوه مسكنات ثم أرسلوه للمنزل، نظرًا لقلة الحروق في فمه ولسانه.

وأشار “وولش” إلى أنّ الأطباء نصحوا هيكي بالعودة إلى المستشفى إذا زاد ألمه، كما قال إنّ هيكي ذهب إلى غرفته ليرتاح، بعد عودته من المستشفى إلى المنزل مساء، حيث سمعه صديقه وهو يصدر أصواتًا متشنجة، واكتشف أنه يختنق.
وقال باركنسون في التحقيق، إنه ركض إلى الطابق العلوي عندما سمع صديقه يصرخ، ووجده واقفًا يسعل ويختنق، فضربه على ظهره لينقذه ولكن من دون فائدة، حيث أعلن المسعفون وفاته في مستشفى بولتون الملكي.

يذكر أن بعض الناس يفضلون تناول الطعام أو الشراب ساخناً جداً، دون الأخذ بالاعتبار مدى الخطر الذي يمكن أن يلحق بالبلعوم نتيجة هذه العادة الخاطئة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق