العناوين الرئيسيةتعليم

طالب متفوق يطلب من وزارة التربية ومديريتها في حمص إنصافه

اشتكى الطالب حيدره محسن عيده من محافظة حمص عبر تلفزيون الخبروقوع خطأ اعتبره “كارثي” سيؤثر على مستقبله بعد تصحيح أوراق امتحاناته للشهادة الثانوية الفرع العلمي التي صدرت الأربعاء الفائت.

وقال حيدره لتلفزيون الخبر ” تبين بعد اطلاعي على نتائجي أنني حصلت على العلامات التامة في المواد المشكلة للمجموع ٢٤٠ ما عدا مادة العلوم كانت النتيجة : ٢٠٠ / ٣٠٠ والمجموع الكامل : ٢٣٠ / ٢٤٠، ما يعني أنني خسرت ١٠ علامات ( ١٠٠ أجزاء) دفعة واحدة”.

وأضاف” تأكدت عند استشارتي للعدديد من الأساتذة الاختصاصين في المادة من ذوي الخبرة ومراجعتي للسلالم الوزارية من حلي للأسئلة كما ورد في السلم الوزاري و دونما أي نقص”.

وأكد حيدره” متأكد بأني حللت جميع الأسئلة حلا صحيحا وفقا للسلم الوزاري حرفيا بعد مراجعتي السلالم، وأرجو النظر في هذا الموضوع لأنه مسألة مستقبل و ١٢ سنة من التعب و الأرق و الخطأ بائن إذ إنه من المستحيل أن أخسر ١٠٠ علامة دفعة واحدة بعد أن حصلت العلامات التامة في جميع المواد الداخلة في المجموع”.

بدوره، ناشد محسن عيده والد الطالب حيدره وزير التربية و مدير التربية في حمص قائلا: “رجائي أن يتم النظر في المسألة و إعادة تصحيح الورقة و إعادة جمع العلامات و مراجعة نقلها عن جداول المحصلات فهي مسألة مستقبل بكامله”.

من جانبه، قال وليد مرعي مدير تربية حمص لتلفزيون الخبر إن كل طلب اعتراض يقدم من أي طالب سيدرس بعناية ودقة،ة موضحاً أنه “سيتم دراسة اعتراض الطالب حيدره عيده في محافظة اللاذقية التي تم فيها تصحيح اوراق امتحاناته دون استبعاد احتمال وقوع خطأ في نقل علاماته”.

يذكر أنه لم يحصل أي طالب في محافظة حمص على العلامة التامة في نتائج الدورة الأولى من امتحانات الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي بينما حصل 19 طالباَ وطالبة من محافظات دمشق وريفها ودرعا والسويداء وحلب واللاذقية وطرطوس على المجموع الكامل.

عمار ابراهيم_تلفزيون الخبر_حمص

مقالات ذات صلة

إغلاق