محليات

ضبط مواد منتهية الصلاحية داخل منشأة صناعية في اللاذقية

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية منشأة لصناعة وتغليف المواد الغذائية تستخدم مواد علفية واخرى تالفة غير صالحة للاستخدام البشري في انتاج الزعتر والسميد والبهارات.

وقال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية، المهندس اياد جديد، لتلفزيون الخبر إنه ” بالتعاون مع الجهات المختصة، تم ضبط منشأة ضخمة داخل مدينة اللاذقية تقوم بتصنيع وتعبئة المواد الغذائية، وأساس عمل المنشأة مادة زعتر المائدة”.

وبيّن جديد أنه ” تم ضبط مواد منتهية الصلاحية داخل المنشأة، منها رز والسميد والذرة العلفية، بالاضافة الى مواد أخرى مجهولة المصدر”، مشيرا إلى أنه” لا يوجد بيانات مادة فيما يتعلق بالمواد المضبوطة”.

وأوضح جديد أن “المنشأة تصنع مواد غذائية مختلفة، وتطرحها في أسواق المحافظة، كما تقوم بالتصدير الى أسواق المحافظات الأخرى”.

وأضاف جديد “كما ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك طن ونصف الطن من الخبز التمويني، الذي يستخدم كعلف للحيوانات، وذلك داخل أحد المستودعات في منطقة الحفة”.

وأكد جديد أنه “بعد تنظيم الضبط اللازم تم احالة المخالف إلى القضاء أصولا”، مبينا أن “بعض ضعاف النفوس يستغلون الدعم الحكومي لمادة الخبز ويقومون باستخدامه كعلف للحيوانات، خاصة في ظل ارتفاع سعر مادة العلف”.

وكانت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية ضبطت في وقت سابق ٢ طن من السمك التركي المهرب وذلك في ساحة السمك بمدينة اللاذقية.

صفاء اسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق