محليات

ضبط منشأة في جبلة تتاجر بالدقيق التمويني المهرب من الأفران

ضبطت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة اللاذقية منشأة، في حي الفيض بمدينة جبلة، يقوم القائمون عليها بتنخيل الدقيق التمويني، بهدف الاتجار به في الأسواق.

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية، المهندس اياد جديد، لتلفزيون الخبر أنه “تمت مصادرة ٨٥ كيس دقيق تمويني، و ٢٠ كيس نخالة، و ٨٠٠ ليتر مازوت في المنشأة المضبوطة”.

وأضاف جديد “تم ضبط منخل طحين يقوم القائمون على المنشأة بتنخيل الدقيق التمويني وفرزه إلى طحين ابيض ونخالة، ومن ثم بيعهما في السوق”.

وأشار جديد إلى أن “الدقيق التمويني الذي تم ضبطه داخل المنشأة مصدره بعض الأفران التي لا يقوم اصحابها بخبز جميع كميات الدقيق التمويني التي تصل إليهم، اذ يعمدون الى بيعها في السوق بهدف الربح”.

وبين جديد أنه “تم اغلاق المنشأة بالشمع الاحمر، وإحالة المخالف موجودا للقضاء، كما تم تسليم كمية الدقيق التمويني ‘إلى مخبز جبلة الآلي، فيما تم حجز كمية النخالة في مستودع مديرية التجارة الداخلية”.

وكانت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك ضبطت مؤخرا في مدينة اللاذقية منشاة ضخمة لصناعة وتغليف المواد الغذائية، تستخدم مواد علفية وأخرى تالفة غير صالحة للاستخدام البشري في انتاج الزعتر والسميد والبهارات.

صفاء اسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

No photo description available.

No photo description available.

No photo description available.

No photo description available.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق