العناوين الرئيسيةرياضة

صراع ثلاثي على تفادي الهبوط في ختام الدوري السوري

يصل الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، لمحطته الأخيرة، حيث تختتم منافساته يوم السبت، بإقامة مباريات الجولة 26.

وتشهد الجولة الأخيرة صراعا ثلاثيا للهروب من شبح الهبوط، والذي حسمت ثلاثة من مقاعده، وبقي مقعد رابع حائر بين دمشق، اللاذقية، وحمص.

وتتصارع 3 أندية هي الكرامة، حطين، والشرطة، للنجاة من السقوط، في أول موسم يعتمد هبوط 4 فرق، منذ العام 2017، فيما سقط كل من حرجلة، النواعير، وعفرين.

ويحتاج الكرامة لنقطة واحدة فقط من مواجهة الجيش ليضمن بقاءه بالدوري الممتاز، في حين يبقى “النسور” في “الممتازة” بحال خسارته، وخسارة الشرطة أو حطين.

ويعول الكرامة على غياب الحافز لدى خصمه الذي حسم المركز الثالث، لتحقيق نتيجة إيجابية خاصة وأن اللقاء يقام بحمص، بحضور الجمهور الذي سيدعم فريقه، في مواجهة فاصلة على صعيد مسار النادي.

وسيكون الانتصار كافيا لحطين على حرجلة، لحسم بقاءه بالدوري الممتاز، دون النظر لنتائج الكرامة والشرطة، فيما سيكون التعادل كافيا بحال خسارة الكرامة، أو تعادل وخسارة الشرطة، وقد يبقى حطين رغم خسارته، بحال خسر الشرطة.

ويخوض حرجلة اللقاء من باب تأدية الواجب، دون نسيان وجود حساسيات بين بعض لاعبيه ونادي حطين، بناء على مواقف سابقة، قد تجعل الفريق يستشرس في محاولة إغراق حطين معه، لغياهب الدرجة الأولى.

ويتعين على حطين الاستفاقة من صدمة التعادل الخاسر مع الوحدة، ونسيان تفاصيلها وفرصها السهلة، لتجاوز آخر مطبات الموسم، الذي دخله الفريق بأسوأ تحضير وإعداد، وبتنبوء مسبق حول مصيره بالصراع من أجل تجنب الهبوط.

ويواجه الشرطة جبلة في ملعب الأخير، وعينه على نقاط ثلاث ستكون كافية له، بحال خسارة الكرامة أو تعثر حطين بأي نتيجة، فيما قد يكفي الفريق العاصمي نقطة التعادل، لحسم البقاء بحال خسارة حطين من حرجلة.

وتكتسب المباراة أهمية خاصة لأصحاب الأرض الذين خاضوا معارك رياضية ثقيلة مع أحد أبرز أقطاب نادي الشرطة حاتم الغايب، الموسم الفائت، والحساسية المفرطة التي حكمت العلاقة بين رئيس الاتحاد السابق، ونادي جبلة.

وينتظر أن يخوض جبلة اللقاء بحثا عن مصلحة الكرامة وحطين، بحكم العلاقة الطيبة، التي تجمعه بالفريقين الذين أسقطهما في طريقه لتحقيق كأس الجمهورية العام الفائت، فيما سيحضر الشرطة بروح الفريق الذي لم يهزم منذ منتصف مرحلة الإياب، للتمسك بالأمل الأخير.

ويغلب على بقية المباريات طابع التحضير للكأس مثل مواجهة الوثبة والوحدة، أو الوداع الأخير كلقاء النواعير وعفرين الهابطان سوية للدرجة الأدنى.

ويواجه تشرين الفتوة في مباراة احتفالية بملعب الباسل لبطل الدوري بالتتويج الخامس، واستعدادية للفتوة لربع نهائي الكأس، فيما يلتقي الأهلي بالطليعة بحثا عن دخول المربع الذهبي، وتحضيرا لنهائي الكأس.

يذكر أن تشرين يتصدر الترتيب برصيد 59 نقطة يليه الوثبة 55، الجيش 46، الوحدة 39، الأهلي 38، جبلة والفتوة 35، الطليعة 33، الكرامة 32، حطين 31، الشرطة 30، الحرجلة 27، النواعير 14، وعفرين 4.

أحمد نحلوس_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى