العناوين الرئيسيةسياسة

صحيفة: وفد وزاري لبناني يزور دمشق قريباً

أفادت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية التي تصدر من لندن انه من المقرر ان يقوم وفد وزاري لبناني بزيارة دمشق قريبا بهدف تنظيم أمور عالقة بين البلدين على أكثر من صعيد.

وقالت الصحيفة ان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حسان دياب اجتمع مع عدد من الوزراء لمناقشة وضع جدول أعمال لزيارة رسمية من المقرر أن يقوم بها وزراء لبنانيون قريباً لسوريا بهدف تنظيم أمور عالقة بين البلدين على أكثر من صعيد.

ونقلت الصحيفة عن “مصدر متابع لأجواء الاجتماع” قوله إنّ “هدف اللقاء كان مناقشة قضايا أبعد من موضوع الترانزيت تتعلّق بمجالات سياحية وزراعية وصناعية وحتى في مجال الأشغال والاتصالات”.

وأشار المصدر إلى أنّ الوفد الذي سيزور سوريا يُفترض أن يضم مبدئياً وزراء الصناعة عماد حب الله، والأشغال ميشال نجار، والزراعة عباس مرتضى”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “هذا الوفد سيكون أوّل وفد لبناني يزور سوريا بصفة رسمية في ظل حكومة دياب، إذ اقتصرت الزيارات على كلٍّ من وزير الصحة حمد حسن، الذي زار دمشق للحصول على الأكسجين الذي فُقد من لبنان، ووزير الشؤون الاجتماعي”.

ونقلت الصحيفة عن المصدر أن التحضير لهذه الزيارة جاء في وقت باتت تسوية العلاقات مع سوريا أمراً مطلوباً في ظلّ انفتاح كثير من الدول العربية والأوروبية على دمشق وإعادة سفاراتها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق