العناوين الرئيسيةرياضة

صحيفة إسبانية تكشف عن أفضل 10 لاعبين في تاريخ ريال مدريد

كشفت صحيفة “آس” الإسبانية، عن قائمتها لأفضل عشرة لاعبين في تاريخ ريال مدريد، بمناسبة مرور 118 عاما على تأسيس النادي الملكي.

وتصدر القائمة، الأسطورة “ألفريدو دي ستيفانو”، فيما حل في المركز الثاني، مهاجم يوفنتوس الحالي، ونجم مدريد السابق، الدولي البرتغالي “كريستيانو رونالدو”، الهداف التاريخي لنادي ريال مدريد.

وجاء في المركز الثالث، “فرانشيسكو خينتو”، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا برصيد 6 مرات.

وحل المجري “فيرنس بوشكاش” في المركز الرابع، فيما نال الفرنسي “زين الدين زيدان” مدرب الفريق الحالي، والحائز على 4 بطولات أبطال أوروبا مع الفريق، ثلاث كمدرب وواحدة كلاعب، المرتبة الخامسة في القائمة.

وحصل الهداف الأسباني “راؤول غونزاليس” على المرتبة السادسة، فيما حل مواطنه الحارس “ايكر كاسياس” في المرتبة السابعة.

وتوزعت المراتب الثلاثة الأخيرة في قائمة العشرة الأفضل، على “أمانسيو أمارو”، الذي حل ثامنا، وخوسيه مارتينيز سانشيز “بيري” الذي جاء تاسعا، وحل عاشرا “إيميليو بوتراغينيو”.

وتأسس ريال مدريد في السادس من آذار في العام 1918، وتوج بالعديد من الألقاب المحلية والقارية والعالمية، منها 33 لقبا في مسابقة الدوري الإسباني، و13 لقبا في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وينفرد ريال مدريد حاليا بصدارة الدوري الإسباني برصيد 56 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام غريمه التقليدي برشلونة، الذي تفوق عليه في الكلاسيكو يوم الأحد ، بهدقين نظيفين.

يذكر أن ريال مدريد سيكون الثلاثاء 17 اذار على موعد مع مواجهة هامة تجمعه مع مانشستر سيتي في إطار منافسات إياب دوري أبطال اوروبا.

يشار إلى أن ريال مدريد سيحتاج لهدفين نظيفين، ليتأهل إلى الربع نهائي ، بعد خسارته ذهابا في معقله في العاصمة، بهدفين لهدف.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">