العناوين الرئيسيةمن كل شارع

شوارع قرية أبو حكفة بريف حمص “تغرق” بمياه الصرف الصحي منذ عام

اشتكى عدد من أهالي قرية أبو حكفة بريف حمص الشرقي عبر تلفزيون الخبر، انفجار مصارف الصرف الصحي نتيجة الانسداد الحاصل فيه، رغم تكرار الشكاوي التي تم تقديمها للبلدية دون أي تحرك جدي لحل المشكلة.

وقال أحد الأهالي لتلفزيون الخبر ” اشتكينا عدة مرات لرئيس البلدية، الذي رفض بداية الأمر أن يتواصل مع المحافظة، لنقوم نحن بذلك، وكان الرد من المعنيين أنه يتوجب علينا رفع طلب ترميم شبكة الصرف الصحي”.

وأضاف المشتكي ” قام رئيس البلدية، وبعد عدة محاولات بإقناعه لرفع طلب تبديل شبكة الصرف، وبعد قيامه بذلك جاء الرد من المحافظة بالرفض”.

وأردف آخر” بعد كل هذه المحاولات التي لم تجد نفعاً، طلبنا من رئيس البلدية رفع طلب ترميم، بعد رفع الطلب التبديل المرفوض، كان رده بالرفض”.

بينما عبر مواطن آخر ” عن امتعاض الأهالي من إهمال البلدية والمعنيين في المحافظة متسائلاً “هل يعقل أن تبقى مياه الصرف الصحي في الشوارع، وعجزت البلدية عن إيجاد حل على الرغم من أن عمر المشكلة عام كامل”.

و أشار إلى ” تفاقم المشاكل الصحية والبيئية الناتجة عن التسرب، وتجمع الحشرات إضافة للروائح الكريهة المنبعثة منه والتي تخنق السكان القريبين من مكان التسرب، ومرور طلاب المدارس بالقرب منه يومياً”.

وعبر الأهالي عن” القلق من استمرار الحال الراهن دون إيجاد حل فوري وجذري لإصلاح التسرب والعطل قبل بدء هطول الأمطار التي ستسبب بتفاقم المشكلة”.

من جانبه، أكد مدير الشركة العامة للصرف الصحي بحمص المهندس سهيل ديب لتلفزيون الخبر ” استعداد الشركة للقيام بالإصلاحات اللازمة لإنهاء المشكلة، بعد تقديم طلب رسمي من رئيس البلدية”.

وأشار إلى أن” المسؤول عن الصرف الصحي في القرية هو البلدية التي تتبع لوزارة الإدارة المحلية، ولا تستطيع الشركة الدخول إلى القرية والإصلاح بشبكة ليست من صلاحيات عملنا وإلا سنتعرض للمساءلة القانونية”.

يشار إلى أن قرية أبو حكفة من قرى الريف الشرقي بحمص، و تتبع لمنطقة المخرم و تبعد عن مدينة حمص 45 كم، و يبلغ عدد سكانها بقسميها الشمالي والجنوبي حوالي 6000 نسمة.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق