العناوين الرئيسيةفلاش

شكاوى من فقدان الغاز المنزلي في حمص .. و”سادكوب” تعد بزيادة المخصصات 25 ٪

اشتكى عدد من المواطنين في مدينة حمص و ريفها عبر تلفزيون الخبر، عدم توفر اسطوانات الغاز المنزلي لدى مراكز توزيع الغاز في أحيائهم و قراهم ومنها ( أحياء وادي الدهب، و الزهراء، و الإنشاءات، و باب عمر، و معظم قرى و بلدات أرياف حمص).

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر “لم نحصل على أسطوانة الغاز منذ أكثر من شهر, علما أنه من المفروض أن نحصل على أسطوانة غاز كل 23 يوم عبر البطاقة الذكية.”

و أضاف المشتكون “نذهب إلى معتمد الغاز بيقول ما وصل جرار اليوم انطرو كم يوم، و في معتمدين عم يوصلهم الغاز ولكن عندهم بطاقات ذكية مسجلينها، و ما بيعطو لغير المسجلين عندهم”.

و تابع المشتكون ” كل سنة عند قدوم فصل الشتاء تحصل أزمة غاز و يبدأ الاستغلال بالسوق السوداء، و تلاعب معتمدي الغاز، إلى متى سوف تبقى هذه المشكلة”.

من جهته، قال رئيس قسم الغاز في فرع “سادكوب” بحمص المهندس نافع الوعري لتلفزيون الخبر: أنه “تم زيادة مخصصات محافظة حمص من الغاز المنزلي و الصناعي بنسبة 25 ٪ اعتباراً من اليوم الأربعاء”.

و أضاف الوعري أن “الكمية بهدف سد النقص الحاصل بالمادة، و يوم الخميس سيظهر التحسن في إنتاج الغاز، و توزيعه على المواطنين”.

و بين الوعري أنه “بعد توافر كميات الغاز المنزلي، تم تخصيص كميات إضافية, عبر التوزيع المباشر بالسيارات لأحياء مدينة حمص, لسد النقص الحاصل و التوزيع سيستمر حتى مساء الأربعاء”.

وأوضح الوعري أن “الكميات الإضافية ستوزع وفق التالي (بابا عمر ٣٠٠ اسطوانة) (إنشاءات التوزيع الإجباري ٣٥٠ اسطوانة ) ( الضبية ١٥٠ اسطوانة ) (وادي الدهب قرب المختار ٤٠٠ اسطوانة) (الغوطة ٤٠٠ اسطوانة) (مساكن الإدخار ٤٠٠ اسطوانة)”.

و كشف رئيس قسم الغاز في فرع سادكوب بحمص عبر تلفزيون الخبر أنه “سيتم ضخ كميات إضافية لباقي الأحياء والمناطق في مراكز المعتمدين الأربعاء، و اعتباراً من يوم الخميس 7/ 11/ 2019، سيوزع يومياً 5 آلاف اسطوانة غاز منزلي في المدينة”.

و أضاف الوعري “أما بالنسبة لريف حمص سيوزع يوم الخميس بريف حمص الشرقي (منطقة الفرقلس 1500 اسطوانة) وفي ريف حمص الغربي في (شين و جبلايا 515 اسطوانة )، وفي (الدراردية 580 اسطوانة)، وفي ( الناعورة 400 اسطوانة)، وفي (عرقايا ورباح 585 اسطوانة)، وفي (الرجبلية410 اسطوانة)،وفي (الريحانية 252 اسطوانة).

و تابع الوعري ” أما في ريف حمص الجنوبي سيوزع في (وداي الحنة 400 اسطوانة ) وفي (ريف حمص الشمالي 2000 اسطوانة)، مضيفا أن “عملية رفد المراكز والمعتمدين بأسطوانات الغاز مستمرة في كل المناطق بالمحافظة لسد النقص الحاصل”.

الجدير بالذكر أنه بلغ عدد أسطوانات الغاز المنزلي الموزعة خلال شهر تشرين أول الماضي على محافظة حمص 220402 أسطوانة، و 18470 أسطوانة غاز صناعي، علما بأن الحاجة الفعلية للمحافظة شهريا تبلغ 400 ألف أسطوانة غاز منزلي.

تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق