العناوين الرئيسيةمن كل شارع

شكاوى في قرية ساحلية من تقنين 6 قطع و6 وصل .. ومسؤول: يرفضون مايتمناه كل مواطنو المحافظة

اشتكى عدد من المواطنين في قرية البصة بريف اللاذقية عبر تلفزيون الخبر من برنامج تقنين الكهرباء حيث ينقطع التيار 6 ساعات متواصلة ليعود 6 ساعات مؤكدين عدم عدالة التقنين أسوةََ بالمدينة أو القرى الأخرى.

وقال المواطنون الذين يتأثر عملهم بساعات التقنين، لتلفزيون الخبر: بسبب ربط خط الكهرباء المغذي لقريتنا مع خط المنطقة الصناعية، تأتي الكهرباء بشكل متواصل من الساعة الـ9 صباحاََ حتى الـ 3 ظهراََ، ومن ثم تنقطع بشكل مستمر حتى الساعة التاسعة مساءََ.

وأضاف المواطنون: عملنا يعتمد على فترة مابعد الظهر كون أغلبنا موظفين، ونعمل بعد الظهر كعمل خاص، إن كان بحرفة النجارة أو صالونات حلاقة، وحتى عيادات طبية، وبحالة استمرار التقنين فإن عملنا يتأثر، واذا اتخذنا المولدات حل بديل فإن هذا الحل مكلف و”منطلع إيد من ورا وإيد من قدام”.

وطالب المواطنون إيجاد حل لهذا التقنين الذي يشل حركة القرية لساعات طويلة، ومعاملتهم كأي منطقة في المحافظة حسب برنامج التقنين المعتمد.

من جهته قال مدير شركة الكهرباء في اللاذقية جابر العاصي لتلفزيون الخبر: إن الخط المغذي لقرية البصة هو على نفس الخط المغذي للمنطقة الصناعية وهو خط التوتر الكهربائي 20، وهو خط معفى من التقنين من الصباح حتى ساعات الظهيرة.

وأضاف: قرار إعفاء خط التوتر من التقنين صدر عن مجلس الوزراء، والغريب بالموضوع أن المواطن يشتكي بعد 14 ساعة كهرباء من أصل 24 ساعة، وهذا ما يطلبه ويتمناه كل مواطنو المحافظة.

ونوه العاصي أنه في حال كان لدى الشركة إمكانية لتغذية المنطقة بالطاقة الكهربائية، سيعمل على ذلك، لكن الأولوية تبقى للمخابز والمشافي، ومحطات ضخ المياه.

يذكر أن قرية البصة تبعد عن مركز مدينة اللاذقية 6 كم، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 10 آلاف نسمة، تضم عدة شوارع فيها عيادات طبية، وورشات حدادة، نجارة، وصالونات حلاقة، يبدأ عملها بعد ظهر كل يوم، وهذا ما يؤثر عليه برنامج التقنين الكهربائي المطبق.

شذى يوسف- تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق