العناوين الرئيسيةمن كل شارع

شكاوى بالجملة .. مناطق وقرى في محافظة حماة بلا مياه منذ أسبوعين وأكثر

اشتكى عدد من أهالي صوران وطيبة الإمام ومعردس بريف حماة الشمالي من انقطاع مياه الشرب عن بلداتهم لفترات طويلة تصل إلى ١٥ أو ٢٠ يوم.

وبين المشتكون أن المشكلة قديمة تجاوزت ال ١٠ سنوات ولكن لم يجد المعنيون بالموضوع أي حلول لإرواء عطش هذه المناطق رغم الشكاوي المتكررة طيلة السنوات السابقة.

كما اشتكى عدد من أهالي جمعية المواصلات بمصياف من انقطاع مياه الشرب لفترات طويلة وعدم وصولها إلى خزاناتهم.

كذلك واقع الحال في قريتي ربعو وعوج بريف مصياف حيث اشتكى الأهالي عبر تلفزيون الخبر عدم وصول مياه الشرب لمنازلهم منذ أكثر من أسبوعين.

بدوره الدكتور مطيع العبشي مدير مؤسسة مياه حماة قال لتلفزيون الخبر: “مشكلة المياه مرتبطة باستقرار التيار الكهربائي، ونظرا لازدياد ساعات التقنين الكهربائي يتم العمل على تغذية المضخات بالديزل حسب المتاح”.

وأضاف “يتم تزويد مشروع الويبدة المغذي لصوران وطيبة الإمام بالديزل بكميات كبيرة وحسب الامكانيات لتعويض ما أمكن من ساعات التقنين الكهربائي”.

وأضاف الدكتور العبشي: “نعمل حالياً على تنفيذ مشروع زور ابو زيد لتغذية صوران والطيبة بكلفة أكثر من مليار ليرة سورية حيث يتم العمل حسب الإمكانيات المتاحة كون هذه المشاريع قد طالها الإرهاب أكثر من مرة”.

و بالنسبة لشكوى أهالي قرية عوج بين العبشي أنه: “يتم ضخ المياه إليها على مرحلتين وأحياناً على ثلاث مراحل كونها تقع في منطقة مرتفعة نسبياً، ويتم العمل على تعويض ساعات انقطاع التيار الكهربائي حسب الإمكانيات المتاحة حيث لا توجد إمكانية لتعويض كافة ساعات الانقطاع التي تصل إلى ١٦ ساعة في الفترة الحالية”.

وبالنسبة لشكوى جمعية المواصلات أوضح مدير مؤسسة مياه مصياف حسن حسن لتلفزيون الخبر أن: “مشكلة ضعف المياه في جمعية المواصلات بمصياف هو بسبب وقوعها في نهاية الشبكة ونتيجة زيادة الاستهلاك في فصل الصيف وازدياد ساعات التقنين الكهربائي”.

No photo description available.

مبينا “أنه تم معالجة الموضوع مؤخراً عن طريق تأمين التغذية الكهربائية من موقع آخر ما أدى إلى حل المشكلة”.

وبالنسبة لقرية ربعو بمصياف بين المهندس حسن حسن أن: “مشكلة المياه حدثت فيها نتيجة خروج أحد الآبار عن الخدمة، حينها قمنا بتأمين خط اضافي ولكنه لم يحقق الهدف المطلوب منه، لذلك نعمل حاليا على تنظيف و تعميق بئر القرية وإنزال غاطس فيه وسيتم حل المشكلة خلال أسبوع”.

وتزداد أزمة مياه الشرب في مختلف مناطق المحافظة في هذه الفترة من كل عام، نتيجة وقوعها في أشهر الجفاف إضافة للاستهلاك الكبير للمياه في فصل الصيف وازدياد ساعات التقنين الكهربائي.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">