العناوين الرئيسيةرياضة

شروط مشاركة لاعبين جدد مع تشرين والوحدة آسيويا

يستعد ناديا تشرين والوحدة للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والمقرر إنطلاق منافساتها 21 أيار القادم.

ويشارك تشرين في البطولة ضمن المجموعة الثالثة رفقة “الفيصلي” الأردني، “السيب” العماني، والفائز من “الأمعري” الفلسطيني، و”الكويت” الكويتي.

فيما يخوض الوحدة منافسات البطولة ضمن المجموعة الأولى، والتي تضمه إلى جانب “الحد” البحريني، و”العهد” اللبناني، و”النصر” العماني.

وتتناقل صفحات “فيسبوك” أنباء عن مفاوضات يجريها الناديان مع مجموعة من اللاعبين المحليين، ليقوما بضمهم إلى صفوفهما، لخوض منافسات البطولة الآسيوية.

وقال الباحث الأكاديمي والمطلع على قوانين الاتحاد الآسيوي غيفار الخطيب في تصريح لتلفزيون الخبر إن: “قوانين الاتحاد الآسيوي تخير النادي المشارك بكأس الاتحاد، بين رفع قائمة أولية من 18 لاعب، أو قائمة من 30 لاعب في موعد أقصاه 23 نيسان”.

May be an image of 1 person, standing, sunglasses and outdoors

وتابع الخطيب: “بحال قام النادي برفع قائمة من 18 لاعب، يحق له إضافة 8 أسماء إضافية قبل 15 أيار، أما بحال رفع قائمة كاملة من 30 لاعب، فلا يحق له إضافة أي لاعب جديد”.

وأضاف الخطيب: “يمكن لتشرين والوحدة بحال رفعا قائمة من 18 لاعب، أن يضيفيا عليها 8 لاعبين من الدوري المحلي، ولكن في الفترة مابين نهاية الموسم المحلي في العاشر من آيار، ونهاية فترة التسجيل قبل أسبوع من انطلاق المسابقة القارية”.

وأشار الخطيب إلى أن: “كلا الناديين عليه الانتظار حتى مابعد نهاية الموسم ليتمكنا من التعاقد مع لاعبين سوريين ينشطون بالدوري المحلي، حيث تكون كشوفهم قد حررت”.

وأوضح الخطيب أنه: “يمكن للاعبين التعاقد مع تشرين والوحدة حتى نهاية منافسات المجموعات الآسيوية، ثم بعد ذلك يستطيعون تمثيل أي ناد آخر، طالما نافذة الانتقالات الصيفية مفتوحة”.

وربطت الأخبار مجموعة من اللاعبين المحليين كمحمود البحر، تامر حاج محمد، أحمد الأشقر، حسين جويد، خالد مبيض، نصوح نكدلي وغيرهم بتمثيل ناديي تشرين والوحدة آسيويا.

يذكر أن تشرين يشارك في كأس الاتحاد الآسيوي بصفته بطلا لدوري 2019/2020، فيما يشارك الوحدة كونه بطلا لكأس سوريا للموسم الفائت.

أحمد نحلوس_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق