العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“شاومي” تنفي تلقيها شكاوي عن حجب استخدام هواتفها الذكية في سوريا وإيران وروسيا

قالت شركة شاومي الصينية، إنها لم تتلق شكاوي بشأن حجب استخدام الهواتف الذكية التي تنتجها، داخل أراضي أوروبا وبلدان رابطة الدول المستقلة.

ولكن الكثير من المستخدمين، نشروا على صفحة هذه الشركة في “فيسبوك”، شكاوي حول تقييد استخدام هواتف “شاومي” في بعض المناطق.

وفي وقت سابق، ذكرت بعض وسائل الإعلام، أن “شاومي” تحجب عمل هواتفها الذكية في بعض البلدان، ومن بينها كوبا وإيران وسوريا وكوريا الشمالية والسودان، وكذلك جزئيا في روسيا، وبالذات في شبه جزيرة القرم.

ويقول المستخدمون في الشكاوي، إنه بعد أيام قليلة من شراء الجهاز الجديد، تظهر رسائل على الشاشة، تفيد بأن سياسة الشركة تحظر بيع منتجاتها في هذه المنطقة.

من جانبها، وبحسب “نوفوستي” نفت الهيئة الفيدرالية لحماية حقوق المستهلك في روسيا “روس بوتريبنادزور”، استلامها لأية شكاوى بخصوص تطويق عمل أجهزة هذه الشركة في بعض مناطق روسيا.

وكذلك، أفاد مركز خدمة الزبائن التابع للشركة الصينية في القرم، بأنه لم يتلق أية شكاوى من هذا النوع.

يُذكر أن تلفزيون الخبر كان قد نشر مؤخراً ما تداوله بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي في سوريا من صور قالوا إنها تُظهر توقف عمل موبايلات من طراز “شاومي xiaomi” وقفلها لاسيما ذات الإصدار الهندي.

وبعض مستخدمي هواتف الشركة تلقوا رسالة على شاشة الجوال تفيد بأنه لا إمكانية لاستمرار عمل النظام كونه مخالف لسياسة الشركة.

أما مضمون الرسالة حرفيا فكان” هذا الجهاز مقفل، لا تسمح سياسة” شاومي” ببيع المنتج أو توفيره في المنطقة التي حاولت تنشيطه فيها، يرجى التواصل مع بائع التجزئة مباشرة للحصول على معلومات إضافية”ّ.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق