العناوين الرئيسيةفلاش

“شارع الشهداء” بحمص دون خدمات.. والأشغال العامة: “نحتاج لمعرفة الوضع التنظيمي للمنطقة أولاً”

اشتكى عدد من سكان جادة البانقوسي او ما يعرف بـ “شارع الشهداء” في حي كرم الزيتون بمدينة حمص، عبر تلفزيون الخبر، الواقع الخدمي المتردي في الشارع، وحاجته إلى الصرف الصحي والتزفيت والإنارة.

وشرح المشتكون لتلفزيون الخبر أن “طول الشارع نحو 500 متر، وهو غير مخدم بالصرف الصحي، ويعتمد نتيجة ذلك السكان على الحفر الفنية، بالإضافة إلى حاجة الطريق للتزفيت وللإنارة والكهرباء”.

و تابع المشتكون: “منذ زيارة رئيس مجلس الوزراء الأولى لمحافظة حمص، تم الوعد بتحسين الواقع الخدمي في الشارع ووضع اعتمادات لذلك، وحتى الآن لم ينفد شيء”.

وأكد السكان أنهم “تقدموا بشكاوٍ عديدة إلى المحافظة، ولكن دون جدوى أو استجابة”.

من جهته قال مدير الأشغال العامة في مجلس مدينة حمص المهندس حيدر النقري لتلفزيون الخبر إن: “الشارع المذكور في الشكوى، يقع ضمن المناطق التنظيمية المحدثة، وبحاجة إلى كشف فني لبيان البنى التحتية من مياه وصرف صحي وكهرباء وهاتف”.

وأردف النقري: “بالإضافة للحاجة إلى بيان وضعه التنظيمي، هل هو مطابق للتنظيم أم مخالف له؟، ومن ثم سيتم إعداد اضبارة تنفيذية لإدراجه ضمن خطط مجلس المدينة”.

وأكد مدير الأشغال العامة أنه “سيتم موافاة تلفزيون الخبر بنتيجة الكشف الفني والإجراءات التي سيتم اتخاذها لاحقاً بخصوص تخديم جادة البانقوسي”.

تجدر الإشارة إلى أن الأحياء المحدثة في مدينة حمص بحاجة ماسة إلى تخديمها بالبنى التحتية، وما يزال ينتظر سكانها تخصيص الاعتمادات المالية لتخديمها.

تلفزيون الخبر – حمص

 

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">