العناوين الرئيسيةسوريين عن جد

شاب سوري يدخل موسوعة “غينيس” للأرقام العالمية

في التصميم والمثابرة والتدريب المتواصل يستطيع الانسان الوصول لهدفه الذي يسعى له، هذا ما بدأ به الشاب محمد فيضو حديثه لتلفزيون الخبر، معّرفاً عن نفسه.

محمد، طالب في كلية التربية الرياضية، يبلغ من العمر 20 عاماً، يقول عن تجربته “بدأت مشواري الرياضي منذ صغري من عمر السبع سنوات تقريباً ومارست رياضات كثيرة وخصوصاً التي التنمي القوة البدنية مثل التيكوندو والحديد والجودو

ومنذ بداية تدريبي وحلمي أن أصل للعالمية و أرى أسمي على لوائحها”.

ويتابع “فيضو” أن “حكياتي مع غينيس بدأت منذ مدة، ومنذ سنتين تقريباً بدأت التمرين بشكل مكثف بحوالي ١٠ساعات تمرين في اليوم، توزعت بين الجري واللياقة والحديد والضغط، في برنامج تدريبي منظم كي أستطيع دخول موسوعة غينيس وأحقق هدفي”.

وأردف “فيضو”: “قمت بمحاولتين الدخول في الموسوعة العالمية في عامي ٢٠٢٠و ٢٠٢١، وتم تسجيلي في الموسوعة في ١١/٣/٢٠٢١ بعد أن قمت بالنزول ٩٣ ضغطة جانبية في دقيقة واحدة محطماً الرقم السابق لشاب ألماني قام ب ٥٥ ضغطة جانبية”.

ويقول فيضو إن “الفضل في هذا الإنجاز، كان لوالدي حيث كان له الآثر الكبير علي لأنه هو من كان يشجعني و يدعمني في تدريبي كلما ضعفت كنت أراه بجانبي يقويني”.

ويختم “فيضو” أنه “لن أتوقف عند هذا الرقم أبداً وسأعمل على كسر أرقام قياسية عالمية إنشاء الله، أرفع راية بلدي في جميع المحافل الدولية والعالمية، لأبرهن أن الشباب السوري قادر على الإنجاز ولو في أضعف الإمكانيات ومهما كانت الظروف”.

الجدير بالذكر أن محمد فيضو حاصل على شهادة في التدريب والتحكيم في رياضة بناء الأجسام، والقوى البدنية بالإضافة لتدليك والمساج الرياضي والتجميل والعلاج الفيزيائية المنزلي والإسعاف الأولي والتغذية الرياضية.

زياد علي سعيد_تلفزيون الخبر_اللاذقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق