العناوين الرئيسيةسوريين عن جد

شاب سوري يدخل موسوعة “غينيس” بجر سيارة تزن ثلاثة أطنان

تعتبر موسوعة غينيس للأرقام العالمية والدخول فيها حلم يسعى لتحقيقه الكثير، و تجارب السوريين فيها كثيرة، واليوم يسجل سوري جديد اسمه في الموسوعة بجر سيارة بوزن ثلاثة أطنان

يقول يزن غياث صالح البالغ من العمر ٢١ عاماً لتلفزيون الخبر “منذ زمن وحلمي تدوين اسمي في موسوعة غينيس للأرقام العالمية، بجر سيارة بوزن ٣طن، وتحطيم الرقم العالمي المسجل باسم رياضي أميركي وتسجيل رقم قياسي جديد”.

ويتابع الشاب الذي يدرس في كلية تربية رياضية في السنة الثالثة “منذ الصغر وأنا مهتم بالرياضة وأمارس رياضة ألعاب القوى منذ حوالي ٨ سنوات”.

وعن الحضيرات لدخول “غينيس” يشرح “بدأت رحلة التدريب من حوالي سنتين كنت أتدرب بمعدل ساعتين صباحاً وساعتين مساءً، وكان من المفترض أن أخوض التجربة في شهر نيسان من هذا العام ولكن الإصابة بقطع رباط في الكاحل منعتني حينها”.

ويضيف ” لم أيأس، حيث تم تحديد موعد ٩ تشرين الأول للقيام بالمحاولة، والحمدلله نجحت من أول محاولة وكسرت الرقم السابق الذي كان مسجلاً باسم لاعب أميركي، ب٩٠ ثانية وحققت رقماً جديداً بدقيقة و ٦٧جزء من الثانية”.

وختم صالح أتوجه بالشكر لعائلتي وأبي وأمي وخالتي، ورفاقي لتشجيعهم لي ومساندتي ووقوفهم بجانبي في أصعب الظروف

يذكر أن الشاب يزن غياث صالح يلعب في نادي الجيش حيث أحرز المركز الأول ببطولة الجمهورية بألعاب القوى بلعبتي الوثب الطويل و الوثب الثلاثي، كما حصل على المركز الأول في بطولة الأندية السورية بسباق جري 200 متر.

زياد علي سعيد_تلفزيون الخبر_اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق