العناوين الرئيسيةسياسة

سوريا تنفي وجود بند سري في عملية تبادل الأسرى مع الاحتلال “الإسرائيلي”

نفى مصدر إعلامي سوري ما تداولته بعض وسائل الإعلام “الإسرائيلية” عن وجود بند سري في عملية تبادل الأسرى مع الاحتلال “الاسرائيلي” .

وأكد المصدر بحسب “سانا” أن: “ترويج هذه المعلومات الملفقة حول وجود بند في عملية التبادل يتعلق بالحصول على لقاحات كورونا من سلطات الاحتلال “الإسرائيلي” هدفه الإساءة إلى عملية تحرير الأسرى السوريين”.

وتابع المصدر: “الهدف من ترويج تلك المعلومات الملفقة هو الإساءة لسوريا وتشويه الجانب الوطني والإنساني للعملية”.

وأضاف المصدر: “نجدد التأكيد أن سوريا كانت واضحة في تعاملها مع عملية التبادل التي أسفرت عن تحرير ثلاثة من أسراها”.

وأشار المصدر إلى أن: “وسائل الإعلام التي تتناقل هذه المعلومات هدفها تلميع صورة الاحتلال “الإسرائيلي” ومنحه صفات إنسانية يفتقدها”.

وختم المصدر: “الاحتلال يفتقد الانسانية بدليل احتلاله الأرض العربية وتشريد شعبها ومواصلة جرائمه بحق الشعب الفلسطيني والسوري واللبناني”.

وأفضت عملية التبادل التي بدأت الخميس إلى تحرير الأسيرين السوريين محمد حسين وطارق العبيدان من سجون الاحتلال “الإسرائيلي” إلى جانب المناضلة نهال المقت التي تمت عملية تحريها الجمعة.

وكانت وسائل إعلام تداولت معلومات عن وجود بند سري في صفقة التبادل يقضي بتمويل “اسرائيل” صفقة شراء سوريا لمئات آلاف من جرعات لقاح فيروس كورونا من روسيا.

يذكر أن منظمة العفو الدولية دعت “إسرائيل” إلى توفير اللقاح ضد فيروس كورونا للفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، مشيرة إلى أن “القانون الدولي يلزم “إسرائيل” بذل” كونها دولة محتلة “.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق