العناوين الرئيسيةسياسة

سوريا تطالب مجلس الأمن باتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع الاعتداءات “الإسرائيلية”

جددت سوريا مطالبة مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في إطار ميثاق الأمم المتحدة واتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار الاعتداءات الإرهابية “الإسرائيلية” على الأراضي السورية.

وذكرت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان لها يوم الخميس, بحسب “سانا” أن “سلطات الاحتلال “الإسرائيلي” أقدمت بعد منتصف ليلة الأربعاء على الاعتداء مجدداً على أراضي الجمهورية العربية السورية في انتهاك فاضح لميثاق الأمم المتحدة ولمبادئ القانون الدولي ولقرارات مجلس الأمن وذلك عبر إطلاقها موجات متتالية من الصواريخ من فوق الأراضي اللبنانية والتي استهدفت محيط العاصمة دمشق”.

وأوضحت الوزارة أن “هذا العدوان الإسرائيلي الغادر يأتي في الوقت الذي يحتفل فيه العالم بعيد الفصح المجيد الذي نعتبره رسالة محبة وسلام للعالم كله إلا أن إسرائيل بعدوانها على سوريا تثبت في كل مرة بأنها لا تؤمن بالسلام وإنما بشريعة الغاب”.

وقالت الوزارة إن “إمعان سلطات الاحتلال الإسرائيلي في ممارسة جرائمها الإرهابية التي تهدف بشكل أساسي لدعم التنظيمات الإرهابية ومنع الجيش العربي السوري وحلفائه من هزيمة تنظيمي “داعش” والنصرة وباقي المجموعات الإرهابية”.

وتابع ” شريكة إسرائيل في الإرهاب والتي تقوم الإدارة الأمريكية بأنسنة بعضها عبر إعادة تأهيل الإرهابي أبو محمد الجولاني مؤخراً من خلال ظهوره المتكرر المشبوه في وسائل إعلامها”.

وأوضحت الوزارة أن “هذه الجرائم باتت تشكل جزءاً أساسياً من الحملة الغربية المحمومة لمحاولة خنق سوريا اقتصادياً عبر زيادة الحصار والتضييق على شعبها في لقمة عيشه من غذاء ودواء ووقود ولثنيها عن تنفيذ استحقاقاتها الدستورية المرتقبة”.

وختمت الوزارة بتجديد مطالبة سوريا مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في إطار ميثاق الأمم المتحدة وأهمها صون السلم والأمن الدوليين لاتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار هذه الاعتداءات الإرهابية الإسرائيلية”.

تلفزين الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق