العناوين الرئيسيةسياسة

سوريا تدين الاعتداءات الإرهابية في منطقة كباجب وعلى طريق أثريا-السلمية

قال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين إن “الجمهورية العربية السورية تدين بأشد العبارات الاعتداءات الإرهابية الجبانة التي استهدفت حافلة في منطقة كباجب على الطريق بين تدمر ودير الزور وكذلك صهاريج نقل المحروقات والسيارات المدنية على طريق أثريا-السلمية والتي أودت بحياة عدد من الشهداء المدنيين والعسكريين وجرح آخرين”.

وأضاف، بحسب وكالة “سانا”، أن ” هذه الاعتداءات الإرهابية الغادرة التي تتزامن مع الاعتداءات “الإسرائيلية” المتكررة على الأراضي السورية تظهر مجدداً الترابط العضوي بين المجموعات الإرهابية وكيان الاحتلال الغاصب ورعاة الإرهاب من الولايات المتحدة والغرب والنظام التركي”.

ولفت إلى أن “هذه الاعتداءات تهدف إلى إطالة أمد الأزمة في سورية وإعاقة عودة الأمن والاستقرار وزيادة معاناة السوريين بفعل الإرهاب والإجراءات القسرية أحادية الجانب اللامشروعة”.

وكانت مجموعات مسلحة تنتمي لتنظيم “داعش” الإرهابي اعتدت، الأحد، على طريق سلمية أثريا بالقرب من منطقة وادي العزيب، مما أدى إلى استشهاد ٦ مدنيين بينهم طفلة، وإصابة آخرين، إضافة إلى حرق ٦ صهاريج وسرقة إثنين آخرين، كذلك احتراق بولمان وسيارة انتر.

كما تعرضت حافلة، الأربعاء الفائت، لهجوم من قبل مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي” على طريق دير الزور – تدمر في منطقة كباجب مما أدى إلى استشهاد 28 مواطنا كانوا بداخلها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق