العناوين الرئيسيةرياضة

سوريا تخسر أمام كازخستان في أول لقاء دولي على أرضها منذ اندلاع الحرب

خسر منتخب سوريا بكرة السلة من نظيره الكازخستاني 81/71، في ثاني مباريات تصفيات مونديال 2023، والتي احتضنتها دمشق، في حدث استثنائي.

وأقيم اللقاء على أرضية صالة الفيحاء الرياضية بدمشق، ليكون أول لقاء دولي لمنتخبنا، تستضيفه سوريا منذ اندلاع الحرب عام 2011.

وأفسد فريقنا الوطني فرحة السوريين بعودة النشاط الدولي لصالاتهم، عبر تلقي ثاني هزيمة لهم في التصفيات، وتكرار الخسارة أمام الضيف، وبفارق 10 نقاط مجددا.

وتقدم منتخبنا في الربع الأول 20/18، فيما انتهى الربع الثاني بنتيجة 39/37 للكازاخيين، الذين رفعوا النتيجة إلى 60/55 لصالحهم مع نهاية الربع الثالث.

وكان لافتاً غياب عبد الوهاب الحموي عن اللقاء، وهو ما شكل علامة فارقة في صفوف المنتخب، الذي تميز منه المجنس أمير جبار، في حين نال زكريا الحسين القسم الوافر من الانتقادات على أدائه.

وسجلت نقطة سلبية تمثلت بعدم امتلاء مدرجات الصالة عن بكرة أبيها، كما يليق بمباراة هي الأولى منذ أكثر من 10 سنوات على أرضنا، رغم كلام رئيس الاتحاد طريف قوطرش، عن بيع كامل البطاقات المخصصة للحضور قبل اللقاء.

يذكر أن منتخبنا سيواجه في النافذتين القادمتين من التصفيات كلا من إيران والبحرين، في 4 مباريات يجب أن لايخسر فيها منتخبنا، إن أراد مواصلة السعي لبلوغ المونديال.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق