العناوين الرئيسيةرياضة

سوريا تبلغ نصف نهائي غرب آسيا لركبي السيدات

تأهل منتخب سوريا لركبي السيدات إلى الدور نصف النهائي من بطولة غرب آسيا المقامة في العاصمة القطرية الدوحة.

وبلغ منتخبنا الدور الحاسم، بعد فوزه على منتخبات العراق بنتيجة 43- صفر وعلى إيران بنتيجة 14-7 لحساب المجموعة التي ننشط بها.

وتأهل المنتخب السوري رغم تلقيه خسارتين ضمن الدور الأول، وذلك أمام منتخب قطر بنتيجة 5-12، وأمام منتخب الإمارات بنتيجة 7-40.

ويواجه منتخب سوريا الخاسر من لقاء قطر والإمارات، في مباراة النصف نهائي، التي ستقام مساء السبت، في السادسة مساء.

وسيكون خصمنا بالنهائي بحال تأهلنا، منافسا مباشرا لمنتخبنا على التأهل لكأس آسيا، بحسب كلام المنسق الإعلامي للمنتخب الوطني غيث المنفي، لتلفزيون الخبر.

وقال المنفي إنه: “سيختتم الدور الأول السبت، قبل ساعات من لقائنا في نصف النهائي، وستحدد نتيجتا لقاء العراق وإيران، وقطر والإمارات، خصومنا في نصف النهائي، سواء في مباراتنا، أو مباراة الطرف الآخر من الدور المقبل”.

وتابع المنفي: “قوة القطريات والإماراتيات نابعة من اعتمادهما على التجنيس، عبر منح الجنسية للاعبات أجنبيات، لتمثيل بلادهن، وسنحاول التعويض أمام المنتخب الذي سنواجهه منهما”.

وأكمل المنفي: “تم انتقاء اللاعبات نتيجة اختبارات في جميع المحافظات، قام بها اتحاد اللعبة ومدرب الفريق، حيث نفتقد في سوريا لدوري الركبي”.

وأوضح المنفي: “يضم منتخبنا روزا الحموي بطلة آسيا بجري 100 متر، وهلا الأعور بطلة قفز الحواجز، ورغد أبو عمار وهي لاعبة كرة سلة”.

وتضم بعثة منتخبنا اللاعبات رغد أبو عمار وسارة عبد الباقي ويمامة أبو راس وروزا الحموي وماري أبو زيد وروشانا مراد.

وتشمل القائمة كلا من هلا الأعور وآلاء سباعي وآلاء سراي الدين وربا رفاعة ورنيم الصفدي ولمى النحاس، بإشراف المدرب التونسي ظافر قزاح.

يذكر أن سيدات سوريا للركبي، سبق وأن شاركن في غرب آسيا نسخة 2018، كما أحرزن الوصافة في البطولة العربية، خلف مصر مستضيفة البطولة، شباط الفائت.

أحمد نحلوس_تلفزيون الخبر

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق