العناوين الرئيسيةسياسة

سوريا تؤكد وجوب إغلاق ملف الكيميائي فيها بشكل نهائي

أكدت سوريا على وجوب إغلاق ملف الكيميائي فيها بشكل نهائي وإخراجه من دائرة الألاعيب السياسية والتضليل الإعلامي بعد إيفائها بكل الالتزامات المترتبة على انضمامها لاتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية عام 2013.

وقال نائب وزير الخارجية والمغتربين مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري خلال جلسة لمجلس الأمن اليوم عبر الفيديو حول الوضع في سوريا: إن “منظمة حظر الأسلحة الكيميائية”.

وتابع ” تحولت فيما يخص ملف الكيميائي في سورية إلى أداة في لعبة جيوسياسية تقودها واشنطن وحلفاؤها خدمة لأجندات معادية تستهدف الدولة السورية”.

وأضاف الجعفري أن: “سوريا أوفت بكل الالتزامات المترتبة على انضمامها لاتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية عام 2013 وتعاونت بشكل كامل مع الأمانة الفنية للمنظمة وفرقها باعتراف المنظمة”.

وأكد الجعفري أن: “سوريا لم تستخدم أسلحة كيميائية وأنها التزمت ولا تزال بالتعاون مع منظمة الحظر وأمانتها الفنية وفريق تقييم الإعلان لتسوية جميع المسائل العالقة بما يتيح إغلاق هذا الملف بشكل نهائي في أقرب وقت ممكن وإخراجه من دائرة الألاعيب السياسية والتضليل الإعلامي”.

ولفت الجعفري إلى أن: “الدول الغربية التي تدعي زيفاً حرصها على الشعب السوري تواصل دعم وحماية التنظيمات الإرهابية المسؤولة عن معاناة الشعب السوري”.

يذكر أن الدكتور بشار الجعفري عيّن نائباً لوزير الخارجية بمرسوم رئاسي بعد تعيين الدكتور فيصل المقداد وزيراً للخارجية خلفاً للوزير الراحل وليد المعلم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق