العناوين الرئيسيةطافشين

سوريان يجنيان ثروة بطريقة نصب مبتكرة قبل الوقوع في قبضة الشرطة الكويتية

تمكن سوريان في دولة الكويت من خداع ضحاياهما عبر إقناعهم ببيعهما قيمة 100 ألف دولار مقابل 10 آلاف دينار، التي تعادل في الحقيقة مبلغ 33 ألف دولار.

وبحسب صحيفة “القبس” الكويتية، “اعتادا تسليم الضحية مبلغ ألف دولار؛ لتفحصها لدى الصرافين ثم الرجوع للقائهما، والادعاء للضحية أن الألف من نصيبه، كي يوهمانه بمصداقيتهما”.

وأضافت الصحيفة: “وبعدها يتم الاتفاق على الـ 100 ألف دولار ويتسلمون العشرة آلاف دينار على أساس تسليمهم الـ 100 ألف دولار صباح اليوم التالي، وبعدها يتم الاختفاء وإلغاء الخطوط وتغيير السيارات، وكل ما يعرفه الضحية عنهما يكون قد اختفى”.

وبينت الصحيفة أن “الأجهزة الأمنية أرسلت أحد ضباطها للادعاء برغبته بشراء الدولارات، وتسليمهما مبلغ 10 آلاف دينار، تزامناً مع مراقبتهما بشكل دقيق”.

وتابعت: “في اليوم الذي يليه تم عمل كمين لتحركاتهما وتم ضبطهما وبمواجهتما بواقعة النصب كاملة أقرا واعترفا باحترافهما لتلك القضية، كما اعترفا بأعداد كبيرة من الضحايا، وجرى إحالتهما لجهات التحقيق”.

يذكر أن الصحيفة ذكرت أن “النصابان اعترفا بممارستهما نشاطهما منذ عام، حيث نجحا في النصب على آلاف الكويتيين، وكونا ثروة مالية طائلة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق