العناوين الرئيسيةفلاش

سكان 6 قرى في ريف حمص يشتكون عدم توفر خبز في عطلة الفرن

اشتكى مجموعة من سكان قرى الزيبق و الحميمه و الهرقل و مجيدل و حداثه و جرنايا بريف حمص الشمالي الغربي عبر تلفزيون الخبر، عدم حصولهم على الخبز في يوم العطلة الأسبوعي للفرن المخصص لقراهم.

و قال المشتكون لتلفزيون الخبر: ” نحن أهالي قرى الزيبق و الحميمه و الهرقل و مجيدل و حداثه و جرنايا، نطالب الجهات المعنية، بأن يتم توزيع خبز عن يوم الإثنين من كل أسبوع، لأنها عطله الفرن كون هذه القرى تبقى بدون خبز”.

و أضاف المشكتون “نضطر في يوم عطلة الفرن الموجود في قرية هرقل للبحث عن الخبز في قرى أخرى، و لا نحصل من المعتمد على أكثر من مخصصاتنا اليومية لسد حاجتنا عن يوم العطلة”

و تابع المشتكون “عطلة الفرن يوم الإثنين، و الخبز لا يأتي به المعتمدون الى قرانا حتى الساعة الواحدة من ظهر يوم الثلاثاء، يعني يوم و نصف بلا خبز، و ليس لدينا القدرة على شراء الخبز السياحي”.

من جهته قال مدير التجارة الداخلية و حماية المستهلك بحمص المهندس رامي اليوسف لتلفزيون الخبر إن “يوم العطلة المحدد للفرن، هو قرار وزاري معمم على جميع المحافظات، و هو ليس بجديد و يعمل به من سنوات “.

و أوضح اليوسف أنه “لا يتم تعويض الخبز عن يوم عطلة أي فرن بزيادة مخصصاته في يوم آخر، او تأمين الخبز من فرن آخر،للمناطق التي يكون فيها الفرن المخصص لها في يوم عطلة”.

و أضاف اليوسف “أما فيما يخص موضوع إحضار الخبز عن طريق المعتمدين، سيتم معالجة الموضوع مع المعتمدين و الفرن، ليصل الخبز الى مستحقيه في الصباح الباكر بكل القرى المذكورة”.

يذكر أن مديرية التجارة الداخلية و حماية المستهلك في حمص، نظمت مند بداية العام الحالي 210 مخالفة بحق الأفران التموينية و معتمدي الخبز، تتعلق بسوء التصنيع، و نقص بالوزن، و الامتناع عن البيع.

تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق