العناوين الرئيسيةفلاش

سكان مرمريتا يشتكون انقطاع الكهرباء لفترات طويلة وسوء نوعية الخبز

اشتكى مجموعة من سكان بلدة مرمريتا بريف حمص الغربي عبر تلفزيون الخبر، انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة، و سوء تصنيع مادة الخبز و نقص بوزنه، إضافة إلى التأخر في تجهيز الفرن الجديد و تزويده بالمعدات.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر: “نحن أهالي بلدة مرمريتا السياحية، نعاني من عدة مشاكل وأولها انقطاع التيار الكهربائي الطويل، حيث أن كل المناطق يكون التقنين فيها بشكل منتظم، إلا في بلدتنا إذ يتجاوز التقنين 10 ساعات”.

و أضاف المشتكون : “الخبز الذي نشتريه سيئ جداً، بالإضافة إلى أن وزن الربطة لا يتجاوز 900 غرام، علماً أننا نشتريه من قبل معتمد بسبب عدم وجود فرن في البلدة “

و أردف المشتكون “مع العلم أنه منذ عدة سنوات، تبرع أحد المغتربين ببناء فرن للبلدة، وبموافقة من وزارة التجارة الداخلية، و بعد بناء الفرن في قرية أراضي الزيتونية لم يزود بالآلات اللازمة لتشغيله”.

من جهته قال مدير عام شركة كهرباء حمص المهندس مصلح الحسن لتلفزيون الخبر إنه “منذ ثلاثة أيام كان هناك زيادة في ساعات التقنين في كل المحافظة بسبب حالة طارئة”.

و أضاف الحسن “و حاليا برنامج التقنين في بلدة مرمريتا، 3 ساعات وصل و3 ساعات قطع” مشيراً إلى أن “برنامج التقنين، يشمل كامل محافظة حمص”.

بدوره قال مدير التجارة الداخلية و حماية المستهلك في حمص المهندس رامي اليوسف لتلفزيون الخبر إنه “سيتم متابعة مضمون الشكوى مباشرة، من قبل الشعبة التموينية المسؤولة عن مراقبة المخبز، الذي يزود البلدة بالخبز”.

و تابع اليوسف “ليتم معالجة الشكوى أصولاً، من خلال وضع مشاهدات الدورية المكلفة بمتابعة الشكوى على الخبز المنتج، و اتخاذ الإجراءات القانونية أصولا”.

من جانبه قال مدير فرع المؤسسة السورية للمخابز بحمص المهندس بسام الحسن لتلفزيون الخبر إن “بناء الفرن جاهز و تشغيله يحتاج إلى توافر اعتمادات مالية لتركيب خطوط الإنتاج”.

و أردف الحسن “لكن حالياً يوجد أولوية لتأهيل ثلاثة أفران آلية في “تدمر و القريتين و الرستن” حيث تم تخصيص مبلغ 600 مليون ليرة سورية لتأهليها كخطة أولية”

و أوضح مدير فرع المؤسسة السورية للمخابز بحمص أنه “سيتم مخاطبة الإدارة المركزية لدراسة إمكانية توفير الاعتمادات المالية اللازمة، لتأمين خط الإنتاج لفرن مرمريتا”.

يذكر أن بلدة مرمريتا تقع في ريف حمص الغربي و تبعد عن مركز مدينة حمص نحو 55 كم و تعتبر من المناطق السياحة الهامة في المحافظة حيث يطالب سكانها بتحسين الواقع الخدمي، نظراً لأهميتها السياحية.

تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">